| «ريسكو» مشروع تخرج طلاب بـ«إعلام القاهرة» لدعم سياحة المغامرات في مصر

قرروا دمج المتعة بالمغامرة من خلال توعية المجتمع بأهمية سياحة المغامرات في مصر، ودورها في القضاء على الروتين اليومي وكسر حاجز الخوف، كانت فكرة 21 طالبا بكلية الإعلام جامعة القاهرة، قسم العلاقات العامة، الذين نجحوا في استقطاب الكثير من الفئات للاستماع إليهم.

يروي جورج وجدي، أحد طلبة مشروع تخرج «ريسكو»، تفاصيل فكرة المشروع وسبب اختيارهم لدعم وترويج سياحة المغامرات في مصر، بسبب ضعف انتشارها لأنها تعتمد على المخاطرة بنسبة كبيرة مثل ركوب الدراجات على المنحدرات الجبلية والتخييم في الصحراء وتسلق الجبال والغوص بالبحار، بحسب حديثه لـ«»: «سياحة المغامرات مش مشهورة أوي في مصر، وعدد قليل اللي بيمارسوا فحبينا نبرز جمالها ونشجع الناس عليها».

دعم سياحة المغامرات في مصر

سياحة المغامرات من الأنواع السياحية المستحدثة، التي تقدم متعة حقيقية لأصحابها والقضاء على الروتين اليومي، وكسر حاجز الخوف بخوض تجارب جديدة، تحمل نوع من المخاطرة تنمي الثقة بالنفس، كما أنها تعد نشاط رياضي يعتمد على الجري وتسلق الجبال، وتبذل الدولة جهودا كبيرة لتنميتها وتطوير الأماكن السياحية: «في اهتمام كبير للسياحة التقليدية لكن احنا بنركز على الأنواع المستحدثة، اللي بتزود روح التحدي عند الإنسان».

دعم الفنانين لفريق عمل «ريسكو»

قدم بعض الفنانين الدعم إلى فريق «ريسكو» على تنشيط سياحة المغامرات، من خلال قيامهم بتوعية الناس بأهمية وجودها تحت شعار متعتك في اكتشاف مغامراتك أبرزهم الفنان خالد سرحان ومحمد محمود وعزوز عادل، وفق الطالب: «في فنانين كتير دعمونا من خلال مقطع فيديو صغير على السوشيال ميديا، ودا فرق معانا جدا».

إشادات واسعة بالمشروع

لاقى المشروع إشادات واسعة من قبل طلبة جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة حنان جنيد عميد كلية الإعلام، والدكتورة داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة إيمان أسامة، والدكتورة هدير صلاح.