| حقيقة هدم الكعبة في لعبة فورتنايت الشهيرة

جدل واسع وانتقادات عنيفة وجهها المجتمع الإسلامي بأكمله إلى شركة «Epic Game» بسبب لعبة فورتنايت الشهيرة، حيث تصدرت عناوين محركات البحث أمس، بسبب هدم الكعبة في لعبة فورتنايت، كما حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من استخدام لعبة فورتنايت وببجي أيضا بسبب احتوائهما على تجسيد لهدم الكعبة الشريفة أو العبث به، ما يُؤثّر بشكل مباشر على عقيدة المسلمين ويشوش هويتهم.

ورغم تصدر هدم الكعبة في لعبة فورتنايت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الأمر ليس كما تداولته وسائل الإعلام.

وتوضح «» في التقرير التالي، حقيقة هدم الكعبة في لعبة فورتنايت، بحسب البيان الرسمي لفورتنايت.

هدم الكعبة في لعبة فورتنايت

وعن هدم الكعبة في لعبة فورتنايت وهل حدث بالفعل أم لا، أوضحت لعبة فورتنايت الشهيرة في بيان رسمي لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الأمر ليس كما تم تداوله، وأنه عبارة عن مجرد تصميم قام به لاعب في منافسة أطلقتها «فورتنايت» من قبل.

وجاء في البيان عن هدم الكعبة في لعبة فورتنايت، «يوّد فريق فورتنايت توضيح أمر ما بشأن تدنيس أماكن العبادة في اللعبة، وكان المحتوى المشار إليه عبارة عن جزيرة من صنع لاعب في «الوضع الإبداعي – Creative»، حيث لا يمكنك في الجزيرة تدمير الكعبة المشرفة».

وتابعت الصفحة الرسمية للعبة عن هدم الكعبة في فورتنايت :«نوّد التأكيد على أن فريقنا يحترم كل الأديان ونعمل بشكل مقّرب مع صانعي المحتوى باللعبة من لاعبينا من أجل توفير تجربة لعب آمنة لكل لاعبينا».

وأثير جدل واسع أمس عن هدم الكعبة في فورتنايت بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات في تحديث لعبة فورتنايت الجديد، تظهر لاعبين يقتحمون الحرم المكي ويحملون مطرقة بين أيديهم ويبدأون في هدم الكعبة المشرفة كجزء من اللعبة، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق كما أنه يعود إلى عام 2018.