| خدمة جديدة لهواتف الأندرويد للاتصال عبر الأقمار الصناعية.. «تقلب موازين التكنولوجيا»

تعمل شركة أبل في الوقت الحالي على تكنولوجيا تسمح بإرسال النصوص إلى الفضاء، ولكن الجديد في الوقت الحالي هو قيام أجهزة أندرويد التي ستصدر لعام 2023، بترقية فضائية تتناسب مع أبل.

وتم تضمين تقنية الأقمار الصناعية بالفعل في أحدث مجموعة من أجهزة iPhone 14، حيث يمكن للمالكين توجيه أجهزتهم إلى السماء وإرسال الرسائل حتى في حالة عدم وجود إشارة للهاتف المحمول، بحسب موقع «إكسبريس»: «تعمل الخاصية الجديدة على مساعدة المالكين للهواتف التي تعمل بهذه الميزة أيضًا على البقاء على اتصال».

وتشبه هذه الميزة خدمة رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية من أبل، حيث يسمح Snapdragon Satellite بإرسال رسائل SMS في حالة الطوارئ، ويمكن أيضًا نقل بيانات الموقع إلى الغلاف الجوي مما يتيح لك العثور عليها بسرعة.

وعند الدخول في مشكلة، يستفيد مالكو الهواتف من الترقية للبقاء على اتصال، بحسب الشركة، فإن تقنيتها هي أول حل مراسلة ثنائي الاتجاه قائم على القمر الصناعي في العالم للهواتف الذكية.

الهواتف التي ستعمل عليها الخدمة

وخلال مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة، أعلنت شركة Qualcomm أنها تعمل مع شركات مثل Honor وMotorola وNothing وOPPO وvivo وXiaomi، لتقديم خدمة Snapdragon Satellite للمستخدمين.