| طريقة الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة في بعض الدول.. نساء الهند يحملن الطوب

يعتبر يوم 8 من مارس كل عام هو اليوم المخصص للاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة، لاحتفاء بإنجازات المرأة في المجالات كافة، والتركيز على ضرورة إزالة الفروق بين الجنسين باعتبار كل منهما مكملًا للآخر، وبهذه المناسبة نتعرف في السطور التالية على فعاليات الاحتفال بهذا اليوم حول العالم، وفق ما أوردته «بي بي سي».

فعاليات الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة

تختلف طريقة نساء العالم في الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة حسب الدولة، إذ تمارس كل دولة طقوس مختلفة تتمثل في عدد من الأنشطة، التي تقوم بها النساء في كل مكان، ويتم تصنيفها ضمن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، ويمكن عرض طريقة احتفال كل دولة على حده فيما يلي:

بريطانيا 

تحرص النساء في دولة بريطانيا في هذا اليوم، على الخروج في تجمعات للمطالبة برفض العنف ضدهم، بالإضافة إلى وضع حد لجميع أشكال الاستغلال التي تمارس ضدهم.

الهند

تحتفل النساء في الهند من خلال الإنجازات المختلفة لعدد من المهن الصعبة، التي يرى البعض أنه محتكرة على الرجال فقط، من بينها حمل الطوب باعتبارها من المهن الشاقة التي تمارسها سيدات الهند.

بينما تتجه بعض نساء الهند في اليوم العالمي للمرأة، إلى ممارسة رياضة الـ«كات سامو» باعتبارها واحده من ألعاب الدفاع عن النفس التقليدية، التي تمارس في المناطق الريفية.

سوريا 

تنظم السيدات في دولة سوريا عدد من الفعاليات بشكل سنوي، للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، تشارك فيها نخبة كبيرة من السيدات والقيادات السياسية المختلفة، بإلقاء عدد من الكلمات التحفيزية لحث المرأة على العمل والمطالبة بكافة حقوقها.