| ميتا تختبر عودة قراءة الرسائل من «فيس بوك» بدلا من ماسنجر

ترغب الشركة المسؤولة عن منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في التراجع عن تغيير كبير أجرته من خلال تطبيق المراسلة Messenger منذ سنوات، وذلك من خلال إعادة الخدمة إلى التطبيق الرئيسي.

تفاصيل عودة خدمة الرسائل على «فيسبوك»

وبحسب ما ذكره موقع «ذا صن» البريطاني، فإن الشبكة الاجتماعية قسمت الخدمة بين التطبيقين بشكل مثير للجدل في عام 2014، ما أجبر الملايين على تنزيل تطبيق Messenger بشكل منفصل.

ووقتها، لم يكن الأمر جيدًا مع المستخدمين في ذلك الوقت، الذين فضلوا الاحتفاظ بكل شيء في مكان واحد عبر منصة «فيس بوك».

ولكن بعد تسع سنوات، يبدو أن عملاق التكنولوجيا يستعد لتغيير المسار مرة أخرى.

إعلان شركة فيس بوك 

وفي منشور مطول، كشف مالك منصة شركة ميتا، عن بعض التفاصيل حول الخطة، قائلا: «نحن نختبر قدرة الأشخاص على الوصول إلى صندوق الوارد الخاص بهم على Messenger داخل تطبيق Facebook، وسترى أننا نوسع هذا الاختبار قريبًا».

ويعد هذا هو التلميح الوحيد الذي قدمته الشركة في الوقت الحالي.

وفي عام 2014 ، قال مارك زوكربيرج ، 38 عامًا، إن الانقسام سيسمح بـ«تجربة أفضل»، لكن المشجعين لم يتأثروا وطالبوا منذ فترة طويلة بإقران الاثنين مرة أخرى.

يأتي كل هذا في الوقت الذي يواجه فيه Facebook، منافسة شديدة من TikTok.

وقال توم أليسون، اليد اليمنى لزوكربيرج، الذي يرأس «فيسبوك»، إن المنصة «ليست ميتة ولا تحتضر»؛ إذ تحتوي المنصة الآن على ملياري نشاط يومي – وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

وأكد مالك فيس بوك، في حديثه: «خلافًا للتقارير الأخرى، فإن Facebook ليس ميتًا ولا تحتضر، لكنه في الواقع حي ومزدهر وعليه ملياري مستخدم».