| رجل ستيني يحقق رقما قياسيا في تمارين الضغط بـ«3200 مرة بالساعة».. عملها إزاي؟

حقق رجل في عمر الستين، رقمًا قياسيًا جديدًا، بعد أن استخدم كل قوته وتركيزه للوصول إلى أكبر عدد ممكن من تمرين الضغط الشهير، وكسر الرقم القياسي السابق، وبالفعل بعد ساعة واحدة، سجل روب سترلينج 3200 ضغطة، موثقا رقما لم يصل إليه أي شخص من قبل، رغم كبر سنه.

أثبت «سترلينج» أن العمر مُجرد رقم، واستطاع التغلب على الرقم السابق المسجل في موسوعة جينيس، باسم اللاعب الاسترالي دانيال سكالي، بـ3182 ضغطة خلال ساعة واحدة، بحسب ما نشرته قناة «fox 13» الأمريكية، إذ أكد قبل بداية التمارين أنه يأمل في الوصول إلى أكثر من 3200 ضغطة، إذا سمح له جسده القيام بذلك.

1500 ضغطة خلال 30 دقيقة 

تعود «سترلينج» على القيام بتمارين الضغط أثناء تدريباته اليومية، إذ يمكنه القيام بحوالي 1500 ضغطة خلال 30 دقيقة: «للقيام بها من أجل المنافسة وتحقيق أرقام كبيرة، يجب أن يكون لديك قبضة يد بين صدرك والأرض، ومن ثم عليك أن تتمدد بالكامل»، مؤكدا أنه صور ما فعله في مقطع فيديو أرسله لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، لنظره، والإعلان عن فوزه.

تقسيم تمارين الضغط لمجموعات قصيرة

يحكي صاحب الرقم القياسي عن الطريقة التي يمارسها في تمارين الضغط، موضحا أنه يقسم التمارين خلال مجموعات قصيرة، إذ يقوم بعمل مجموعات قصيرة لمدة 12 دقيقة، وبعد ذلك يأخذ قسطًا من الراحة لمدة 7 ثوانٍ، ثم يعود ليواصل التمارين لمدة 12 دقيقة أيضًا، حتى تنقضي الساعة.

ويسعي سترلينج لتحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا، إذ سجلت موسوعة جينيس رقمًا قياسيًا مدته دقيقة واحدة، وهو 144 تمرين ضغط في دقيقة واحدة، ويحاول أيضًا التدريب لذلك الغرض وتخطيه.