| الفنان يوسف داوود مسيحي ألقى خطبة الجمعة على زملائه.. السر في اللغة العربية

فطرته الكوميديه، وضحكته المميزة، كانت سببه في تلقيبه بـ«مهندس الضحك» على الشاشة المصرية، إذ برع في جميع الأدوار التي قدمها، التي لا تنسى من ذاكرة جمهوره ومحبيه فضلا عن السينما، إنه الفنان يوسف داوود، الذي ترتسم البسمة على وجوه محبيه بمجرد ذكر اسمه وإفيهاته المميزة، وتحل اليوم ذكرى ميلاده.

 ابنة الفنان يوسف داوود، روت كواليس لقب أول مسيحي يلقي خطبة الجمعة، الذي حصل عليه والدها، موضحة أن والدها كان لبقا في التحدث، فضلا عن فصاحته في اللغة العربية الفصحى، لذلك جهل البعض كونه رجل مسيحي وطلب منه أن يلقي خطبة الجمعة.

كواليس إلقاء يوسف داوود لخطبة الجمعة

موقف طريف للغاية، مر به الفنان يوسف داوود، حينما أقدم على إلقاء خطبة الجمعة، وذلك بعض أن طلب منه زملائه الذين لم يدركوا أنه قبطي، ودفعهم لذلك الطلب أيضا، أنهم كانوا على علم بفصاحته في اللغة العربية وإتقانه لها.

أما عن كواليس إلقاء الفنان يوسف داوود، خطبة الجمعة، أوضحت دينا داوود خلال حديثها في برنامج مساء dmc، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة dmc، أنه في أحد الأيام وأحد الأماكن، لم يتواجد إمام يلقي خطبة الجمعة على المصلين من زملائه، فطلبوا منه إلقاء الخطبة.

معرفة أن الفنان يوسف داوود مسيحي

وتابعت «دينا داوود»، خلال اللقاء، أن حينها والدها وافق على طلب زملائه، والذي شجعه على تلك الخطوة هو حسه التمثيلي لفعل ذلك، خاصة أنه كان مطلعا بشكل كبير على الدين الإسلامي، مشيرة إلى أنه فور صعوده على المنبر، شرع في الحديث وإلقاء الخطبة، شاهده أحد الأشخاص وأخبر الجميع بأنه مسيحي.

السيرة الذاتية للفنان يوسف داوود 

ولد يوسف جرجس صليب، بمحافظة الإسكندرية في 10 مارس 1938، وتخرج في كلية هندسة الكهرباء، وعمل مهندسا قبل أن يتفرغ للفن في عام 1985، وحينها كان عمره 47 عاما، وتنوعت أعمال داوود بين السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة.