| البطل الحقيقي في قصة البلوجر سارة محمد بعد فقدان بصرها.. «رفض تركها»

دقائق معدودة تعرضت خلالها البلوجر سارة محمد إلى حادث على الطريق الصحراوي، بعدما اعترض بعد الأشخاص طريقها هي وخطيبها، وأطلق واحدا منهم عيارًا ناريًا صوبها هى وخطيبها، كانت سببًا في فقدان بصرها بشكل نهائي اليوم، وبذلك تفقد «سارة» آخر أمل لها كانت تتمسك به بعد الحادث، بحسب ما نشرت صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

منذ وقوع الحادث المروع الذي أفقد سارة محمد بصرها، كانت صفحتها على إنستجرام، المتخصصة في صناعة محتوى عن الأزياء وآخر صيحات الموضة، تنشر صور لها على خاصية «الاستوريز» من خلال صديقها البلوجر عمرو سنايبر، لطمأنه جمهورها على حالتها الصحية أولا بأول. 

من هو عمرو سنايبر؟

تساؤلات عديدة بشأن البلوجر عمرو سنايبر، الذي اعتاد نشر تطورات الحالة الصحية لـ البلوجر سارة محمد منذ وقوع الحادث الأليم، ليخرج والدها في مقطع فيديو برفقته أمام متابعين «سارة محمد» قائلًا، «أي حاجة بيقولها عمرو بيرجعلنا فيها الأول، وهو من الرجال اللي وقفت معانا ساعة الشدة، وبصراحة يعتبر زي ابننا، ومن ساعة ما سارة دخلت المستشفى والله ما نام، ولحد دلوقتي بيقعد معانا من أول اليوم لآخره لدرجة أنّه مبيروحش شغله».

وأضاف والد البلوجر «سارة»، «عمرو ده ربنا جعله سبب في الخير وهو اللي كان سبب أنّه يصّعد الموضوع للإعلام، ولولا وجوده مكانش حد هيعرف حاجة عن بنتي».

ومنذ وقوع الحادث في 9 فبراير الماضي، حرص عمرو سنايبر على دعم البلوجر سارة محمد نفسيًا، من خلال بعض مقاطع الفيديو التي كانت سببًا في تخطي المحنة، كان أهمها أنّه كان سببًا في ظهورها في أحد البرامج التليفزونية، لتستقبل بعدها دعوات ملايين المصريين بالشفاء العاجل، بالإضافة إلى ذبح خروف كصدقة جارية باسم «سارة محمد محمود» بنية الشفاء، يقول عمرو «سارة أول ما شافت فيديو ذبح الخروف والدعاء اللي سمعته بكت».

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل نشر «سنايبر» مقطع فيديو من أمام الكعبة لأحد متابعي «سارة» يدعوا لها بالشفاء العاجل، وأيضًا مقطع فيديو يجمع بعض متابعيها يدعون لها بالشفاء، ويتمنون عودتها إلى أسرتها وأصدقائها في القريب العاجل، بالإضافة إلى مكالمة مفاجئة من الفنان تامر حسني، الذي حرص أيضًا على دعمها نفسيًا قائلًا «إن شاء الله يا سارة هتشوفي أجمل وأعظم كرم في الدنيا في لمح البصر».

وفي صباح اليوم الأحد، أعلن عمرو سنايبر عبر صفحة «سارة» على إنستجرام، أنّها فقدت بصرها بشكل نهائي قائلًا «لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه، ربنا يصبرك يا سارة اللهم لا اعتراض، سارة فقدت بصرها تمامًا»، وأضاف «سنايبر» في تعليق على صفحته عبر «فيس بوك»، «كل المعلومات اللي عرفتها إنّ الدكتور لما فتح يبص لقى العين من جوة متبهدلة خالص والشبكية شبه سايحة، طب فيه أي أمل حتى لو هتسافر؟!».

وكان رجال الشرطة تكمنوا من القبض على 4 متهمين، وبعد تحقيقات موسعة معهم استمرت لأكثر من 3 ساعات، وجهت النيابة العامة لهم تهمة السرقة بالإكراه، وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة، وفي جلسة تحقيق أخرى جدد قاضي المعارضات حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.