| إنستجرام تطلق ميزة جديدة للمستخدمين تتعلق بمقاطع الفيديو

يعمل موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» في الوقت الحالي، على إضافة ميزة جديدة للمستخدمين، تتمثل في تمكينهم من الوصول بسرعة إلى مقاطع الفيديو القصيرة «ريلز» التي شاركوها حديثًا مع الأصدقاء.

وستجعل هذه الميزة المستخدمين ينشرون فيديوهات أكثر، حيث يعرض التطبيق العديد من مقاطع الفيديو القصيرة «ريلز» أعلى قسم الرسائل الخاصة تحت عنوان «Latest Shares»، وفقا لما أعلنه التطبيق.

كما تعرض الميزة بعض الصور الرمزية للأصدقاء الذين تمت مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة معهم، فعندما يشارك المستخدم مقطع فيديو قصير عدة مرات، فسيُعرض مرة واحدة فقط مع الصورة الرمزية لآخر صديق شُوركت معه.

الهدف من الميزة الجديدة

وتهدف إنستجرام إلى تطوير هذه الميزة لموقع «تك كرنتش»، حيث يتم العمل على طرح تحسينات على كيفية البحث عن مقاطع الفيديو القصيرة التي شُوركت سابقًا وإعادة اكتشافها في الرسائل.

وتأتي الفكرة وراء هذا  التحديث والميزة الجديدة هي جعل المستخدمين وأصدقائهم يشاركون مقاطع الفيديو القصيرة ويشاهدونها بانتظام، خاصة وأن كثرة المشاهدة لمقاطع الفيديو هذه تؤدي إلى رؤية مزيد من الإعلانات.

وقد أعلنت شركة ميتا قبل أيام عن إيقاف برنامج الحوافز المالية لمنشئ مقاطع الفيديو القصيرة على كل من فيسبوك وإنستجرام، وهو البرنامج الذي كانت تدفع الشركة بموجبه مبالغ شهرية لمنشئي المحتوى عند تراكم المشاهدات لمحتواهم.