| شاهد ما فعله إعصار مدمر في منزل بولاية أوهايو.. «مشواه فولاذية طارت»

بعد أيام من تأكيد خدمة الأرصاد الجوية ية حدوث ثلاثة أعاصير خلال تفشي الطقس القاسي في ولايو أوهايو الأمريكية، لا يزال الجيران يقيّمون الأضرار التي لحقت بهم، حتى أن كاميرات المراقبة وثّقت اللحظة الشديدة التي ضرب خلالها إعصار فناء خلفي بأحد منازل أوهايو، وتسبب في تطاير أثاث الفناء مثل الألعاب، وكاد أن يمزق السطح بعيدًا عن المنزل.

إعصار ولايو أوهايو

وكانت خدمة الأرصاد الجوية ية في ويلمنجتون، بولاية أوهايو، أكدت أنّ إعصار EF-1 قد ضرب غرب هيلسبورو في مقاطعة هايلاند قبل الساعة 5:30 مساءً بقليل في مطلع شهر مارس الحالي.

وقال خبراء الأرصاد، إنّ الإعصار هبط لأول مرة في حقل شمال شرق بوفورد، أوهايو، وألحق أضرارًا بمنزل وعدة حظائر مع رياح تقدر بنحو 90 ميلاً في الساعة، ولاحقًا مع استمرار الإعصار في الدوران إلى الشمال الشرقي، ألحق أضرارًا بالأشجار والهياكل على طول طريق ولاية أوهايو 131.

سرعة الرياح وصلت 100 ميل في الساعة

وقالت «خدمة الطقس ية NWS»، إن مرآبًا ملحقًا بها نُزع بعيدًا عن المنزل بالإضافة إلى أضرار جسيمة في الأسقف والأشجار لمباني أخرى في المنطقة، إذ قُدرت الرياح هناك بحوالي 100 ميل في الساعة.

وكانت إحدى المواطنات تُدعى «جينيفر هاموند» قالت إنّه عندما عبر الإعصار ولاية أوهايو 131، مزق الفناء الخلفي لمنزلها وأيضًا أحد الحقول خلف منزلها؛ إذ يُظهر مقطع فيديو الإعصار وهو يمزق فناء منزلها وينفخ أثاث الفناء مثل الألعاب، كما يمكنك رؤية الشواية وهي تنزلق عبر سطح السفينة؛ إذ كادت الرياح العاتية أن تمزقها بعيدًا عن المنزل.

ووفقًا لـ«NWS»، جرى الإبلاغ عن مزيد من الأضرار لأعمدة الكهرباء والكنيسة والمنازل والأشجار قبل أن يتبدد الإعصار أخيرًا بالقرب من طريق الولاية 73، وقال فريق مسح العاصفة إن الإعصار كان بعرض 400 ياردة وكان على الأرض لأكثر من 14 ميلًا، إلا أنّه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات.