| 8 معلومات عن بيشوي عماد أصغر مترجم إشارة في مصر.. والديه وشقيقته من الصم

خطف الأنظار بحماسه الملحوظ الذي ظهر من داخل مربع صغير أسفل يسار الشاشة، يُترجم بيشوي عماد أغنية «إيه اليوم الحلو ده» بلغة الإشارة، أثناء غناء الفنان أحمد سعد لها، في احتفالية «كتف في كتف»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل يومين، الذي يعد أكبر حدث خيري في جمهورية مصر العربية.

المترجم بيشوي عماد لم يكن يتوقع ردود الفعل المدوية على مواقع التواصل الاجتماعي، والإشادات بعمله خلال الاحتفالية وإبداء إعجابهم به، وهو ما أثار تساؤلات عدة عن عمره، وطريقة تعلّمه ترجمة الإشارة في سن صغيرة، وهو ما توضحه «» في السطور الآتية، وفقا لصفحته الشخصية على «فيسبوك».

معلومات عن بيشوي عماد

– يبلغ من العمر 22 عامًا، ويعتبر أصغر مترجم لغة إشارة معتمد في مصر.

– يدرس صاحب الـ22 عامًا بالفرقة الثالثة بكلية الإرشاد السياحي.

– يعمل مستشار مترجم في رئاسة مجلس الوزراء، وإعلانات وزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي لشؤون الإعاقة، ومعرض القاهرة الدولي للكتاب.

– تم اختياره كأول سفير للاتحاد الأوروبي لمتحدي الإعاقة للمركز الدولي لحقوق الإنسان ICHR.

– تعلم بيشوي عماد لغة الإشارة عندما كان في عمر الـ13 عامًا.

– «بيشوي» والديه وشقيقته من أصحاب الإعاقة السمعية.

– الإعاقة السمعية لوالديه وشقيقته هي الدافع وراء تعلم «بيشوي» لغة الإشارة.

–  استطاع «بيشوي» تعلّم لغة الإشارة من خلال دورات تدريبة بالإضافة إلى دعم جدته.

الحب والدعوات تحاوط «بيشوي»

وعقب انتهاء الاحتفالية وانتشار مقطع الفيديو على نطاق واسع، كتب بيشوي عماد عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، «بالمناسبة أنا بيشوي عماد المترجم المصري اللي قدم الاحتفالية وترجمها، وأنا بشكركم جدًا على دعمكم لي، حقيقي ده دعاء والدي ووالدتي الصم لي، أنا ابن الأسرة الصماء اللي شرف بلده النهاردة».

وأضاف، «أنا خلصت شغلي زي كل مرة بقدم فيها رسالتي والحب اللي بقدمه من خلال لغة الإشارة، بس المرة دي أنا لاقيت جمهور كبير في الاستاد بيتكلم ويتصور معايا، لقيت كمية حب ودعم رهيب من الميديا والناس في كل مكان وصوري في كل حتة».

وتابع «أنا فخور وصوابعي عاجزة عن الكلام ومش عارف أتكلم أقول إيه، إحساس التعب والشقى في أنك تقدم اللي بتحبه في ظروف صعبة وفي وقت صعب، وفجأة الدنيا تديلك الأمل في بكرة، دا شيء أنا بجد بشكر ربنا وبشكركم عليه حقيقي».