| مواصفات oppo find x6 pro.. كاميرا مزودة بأكبر مستشعرات عالم الهواتف

أعلنت شركة أوبو، رسميا عن سلسلة Oppo Find X6 الجديدة، التي تتميز بقدرات تصوير فائقة، إلى جانب أنها مجهزة بتقنيات مميزة تجعلها أفضل هواتف الشركة، إذ تم توفير إصدارين من هذه السلسلة هما Oppo Find X6  وOppo Find X6 Pro، ونستعرض مواصفات oppo find x6 pro.

مواصفات oppo find x6 pro

بحسب موقع «gsmarena» التقني، تقول شركة أوبو عن مواصفات oppo find x6 pro، إنّه يستهل عصر ثلاث كاميرات رئيسية، وتتميز جميع الكاميرات الثلاث الموجودة في الجزء الخلفي من Find X6 Pro بأكبر المستشعرات في عالم الهواتف الذكية في مواقعها المرموقة.

وتحتوي الكاميرا العريضة على مستشعر Sony IMX989 من النوع 1 بوصة الموجود في Xiaomi 13 Pro وVivo X90 Pro، وفي الخلف يوجد عدسة 23 مم f /1.8، بالإضافة إلى العدسة فائقة الاتساع مقاس 15 مم f /2.2 ويوجد خلفها مستشعر IMX890 مقاس 1/ 1.56 بوصة، وهو أحد أكبر العدسات المستخدمة في الكاميرا فائقة الاتساع حتى الآن.

ذاكرة وصول عشوائي تصل لـ16 جيجا بايت

بحسب الموقع التقني، يحتوي هاتف Oppo Find X6 Pro على أحدث شريحة Snapdragon 8 Gen 2 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت.

شاشة Oppo Find X6 Pro عبارة عن شاشة AMOLED رائعة مقاس 6.82 بوصة بدقة 1440 بكسل مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز وما لا يقل عن 3 إعدادات لونية، وتكون اللوحة زاهية للغاية حتى في إعدادها الافتراضي للون الطبيعي، وهناك وضع Pro يتوافق مع معيار D65 الأبيض، وخيار Vivid الذي يحول الأشياء إلى رائعة، واللوحة أيضًا ساطعة بشكل مثير للعين.

بطارية Find X6 Pro تأتي بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة، وتدعم الشحن السلكي 100 وات SuperVOOC (100% في 28 دقيقة) وشحن لاسلكي 50 وات AirVOOC (100% في 52 دقيقة)، وأشارت شركة أوبو إلى أنّ البطارية ستحتفظ بنسبة 80% من سعتها الأصلية بعد 1600 دورة شحن، وهو ضعف معيار الصناعة.

هاتف Oppo Find X6 Pro

يأتي هاتف Oppo Find X6 Pro باللون البني والأسود والأخضر، ويحتوي اللون البني على مزيج من الزجاج الشبيه بالمعدن في الجزء العلوي من اللوحة الخلفية والجلد النباتي لبقية الأجزاء، ومنطقة الكاميرا معبأة في وحدة عدسة مستديرة مصنوعة من الألومنيوم المستخدم في صناعة الطيران، وتم تصميمها كلها لتقليد مظهر وشكل الكاميرا القديمة.

يستخدم الطرازان الأسود والأخضر زجاج AG الذي تم صقله لمنحه مظهرًا وملمسًا معدنيًا، وبطبيعة الحال فإنّ Find X6 Pro مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68.