| معلومات عن عناكب الباب المسحور المكتشفة حديثا.. تعيش لـ20 عاما

اكتشف باحثون نوعًا جديدًا ونادرًا من العناكب، يطلق عليه «الباب المسحور»، يتميز بأرجل ضخمة تختلف عن الأنواع العادية، ويتميز الذكور بلون عسلي أحمر، ويمكن أن يعيش لسنوات عديدة تتخطى الـ20 عاما، وفيما يلي أهم المعلومات عن السلالة الجديدة، بحسب «سكاي نيوز».

معلومات عن عنكبوت الباب المسحور

– نوع نادر من سلالة العنكبوت وتم اكتشافه حديثا.

– يمتلك عنكبوت الباب المسحور ثمانية أرجل كبيرة جدا.

– أطلق عليه اسم «Euoplos premitas» ومعناها العظمة أو الكرامة في اللغة اللاتينية، وذلك بسبب حجم أرجله الكبيرة جدا

– اكتشف العلماء بعد إجراء عدة أبحاث أن إناث العناكب تكون أكبر من الذكور، يمكن أن يصل طول جسمها إلى 5 سنتيمترات.

– تقضي إناث العنكبوت المكتشف حديثا أو عنكبوت الباب المفتوح حياتها تحت الأرض، وذلك بحسب وفق أمين علم الأنساب في متحف كوينزلاند الأسترالي، مايكل ريكس.

– يمتلك ذكر عنكبوت الباب المسحور مواصفات مختلفة عن الإناث فلونها عسلي أحمر، ويقرر مغادرة جحرن بعد أن يقضي فيه من 5 إلى 7 سنوات، وذلك للحصول على إناث العنكبوت لتصبح رفيقة له.

تستخدم العناكب السم لإخضاع فرائسها

يعد الليل أفضل توقيت للعناكب، إذ تحصل فيه على طعامها، من خلال الجلوس عند «الباب المسحور» في جحورها، وتقف ساكنة تنتظر مرور الحشرات من أمامها، تستخدم السم لإخضاع فرائسها.

تستخدم العناكب السم حتى تصطاد الفرائس وتسيطر عليها بكل سهولة، وعلى الرغم من ذلك ليست خطرة على البشر.

أماكن تواجد العناكب

تعيش العناكب في موائل الغابات المفتوحة، ويبني جحوره في التربة السوداء لحزام بريغالو في وسط كوينزلاند، على الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا.

تعيش العناكب لسنوات طويلة تتجاوز 20 عاما في البرية، لكن بسبب زحف المدن تم القضاء على مساحات برية كثيرة، مما أدى لتقلص أعداد العناكب بل وأصبحت مهددة بالإنقراض.