| كيف شارك الإذاعي شحاتة العرابي في مسلسل سره الباتع؟.. حضور صوتي مميز

صوت مميز يطل علينا بجملة «إذاعة القرآن الكريم من القاهرة»، اعتدنا سماعه كل صباح، وظل عالقًا في أذهان المستمعين على مدار 35 عامًا، ليترك صداه المسموع والمحبب للكثيرين، ولا يزال الإذاعي شحاتة العربي صوته لا ينضب ويفاجئنا بنبرة صوته المميزة في الحلقة الأولى من أحداث مسلسل سره الباتع.

صوت شحاتة العرابي في أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع

فوجئ المشاهدين بظهور صوت الإذاعي القدير يخرج بخفة من مذياع في «دكان بقالة»، عندما ذهب الطفل «حامد» الذي يجسّد شخصيته الطفل آدم وهدان في الحلقة الأولى من مسلسل سره الباتع، عندما كان ذاهبًا إلى دكان البقالة لشراء الشمع (الذي لم يشتريه) وذلك خلال فترة ثمانينيات القرن الماضي، إذ عمل الإذاعي شحاتة العرابي بإذاعة القرآن الكريم عام 1988م.

ظهور شحاتة العرابي في «إمام الدعاة»

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يطل فيها كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم عبر الشاشة، بل ظهر في مسلسل «إمام الدعاة» الذي عُرض عام 2022 عن قصة حياة الداعية الشيخ محمد متولي الشعراوي، يقدم برنامجا إذاعيًا، ويستضيف خلاله الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي جسد دوره آنذاك الفنان حسن يوسف، وظهر الإذاعي شحاتة العرابي بجانبه، وتحدث بصوته الرخيم الشهير، واختتم فيه الحوار بجوار الفنان حسن يوسف.

وبخلاف حضوره اللافت في الأعمال الدرامية، كان الإذاعة شحاتة العرابي مراجعًا لغويًا للمسلسلات التاريخية والدينية، مثل «الحسن البصري والشيخ الشعراوي وعمر بن عبد العزيز والإمام الغزالي».

مواعيد عرض مسلسل سره الباتع

ويعرض مسلسل عبر شاشة قناة ON في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً فيما يُعرض على شاشة قناة الحياة في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا .