| 5 نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان.. اشرب الماء على فترات

خلال ساعات النهار، يشعر الفرد بين الحين والآخر بالعطش أثناء الصيام، حتى دون بذل مجهود يذكر، ويمكن أن يؤدي العطش إلى الجفاف، وأحيانًا يستيقظ الصائم من نومه صباحًا يشعر بالعطش الشديد، لذلك نقدم نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان، لتجنب الجفاف.

وتستعرض «» 5 نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان، والشعور بالراحة خلال ساعات الصيام وعدم الإحساس بالجفاف دون بذل مجهود، وذلك بحسب رامي رمزي، استشاري التغذية العلاجية، وهي ما يلي:

5 نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان

– يجب تناول كميات كبيرة من الماء بين فترة الإفطار والسحور، وتوزيعها على عدد الساعات بين الوجبتين، وعدم الاكتفاء بشرب الماء على الوجبات فقط.

– الإكثار من شرب المياه وقت السحور يتسبب في نتيجة عكسية، إذ تتحول المياه إلى أملاح أو يخرجها الصائم على هيئة بول، مما يشعر بعدها بالجفاف.

– من الضروري أن تتضمن وجبة السحور عنصر الفيتامين والبوتاسيوم، فهذان العنصران يحافظان على ترطيب الجسم ويقللان الشعور بالعطش أثناء الصيام، مثل تناول الموز والخيار والطماطم والخس.

– تجنب الأطعمة المقلية والتي تحتوي على زيوت، والمخللات والأكلات المسبكة.

– يجب توزيع وتنظيم النشاط اليومي والمهم التي يقوم بها الفرد، وذلك حتى لا تفقد طاقتك وتشعر بالجفاف مع بداية اليوم، فمن المهم الحفاظ على ترطيب الجسم لفترة طويلة.

أخطاء يقع فيها فيها الفرد أثناء تناول السحور.. احذرها 

وهناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الفرد أثناء السحور، وهي شرب بعض المشروبات التي لها دورًا كبيرًا في الشعور بالعطش الجفاف في نهار رمضان، بحسب موقع «Health Line»، ومن هذه المشروبات:

– الكافيين والقهوة.

تناول الكافيين بكثرة وبكميات كبيرة خاصة في القهوة، يؤدي إلى زيادة العطش في نهار رمضان، يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والشعور بالاحتياج إلى التبول باستمرار.

– المشروبات الغنية بالسكر.

أي مشروبات غنية بالسكر، تؤدي إلى الشعور بالجفاف والعطش في نهار رمضان، والنوم بعد تناول المشروبات التي تحتوي على السكر يؤدي إلى الاستيقاظ وأنت تشعر بالرغبة في العطش.