| ما أصل موضة الحذاء «فردة وفردة» بعد إطلالة محمد منير الأخيرة بها؟

«حذاء فردة وفردة» إطلالة جديدة ظهر بها العديد من الفنانين خلال السنوات الأخيرة، كان آخرهم الفنان محمد منير أثناء تسجيله لتتر مسلسل «سره الباتع»، ليتم تداول الصورة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، يظهر فيها مرتديًا حزاء بلونين مختلفين.

وأثار ظهور «منير» بهذا المظهر، جمهوره على صفحات التواصل الاجتماعي، منقسمين بين مؤيد ومعارض لمثل هذه الإطلالة الغريبة، والبعض الآخر يؤكد أن هذا الظهور يتماشى مع موضة عام 2023.

أول من أطلق موضة «حذاء فردة وفردة»

ليس محمد منير أول من سبق بهذه الإطلالة الغريبة، بل سبقه إلى ذلك العديد من النجوم العالميين ونجوم هوليود، منذ عدة سنوات، حينما استعرضوا أنفسهم مرتدين أحذية وجوارب بلونيني مختلفين.

ويعتبر أول من أطلق هذه الموضة الغريبة مصممة الأزياء البريطانية فيبي فيليو، عندما قامت بتقديم تلك الأزياء خلال إحدى العروض، ليظهر بعد ذلك الكثير من النجوم العالميين أثناء ارتدائهم أحذية مختلفة اللون، ثم تبعهم في ذلك بعض فناني العرب مثل محمد منير ومايا دياب، ورولا سعد.

وفي هذا السياق ذكرت إيمان عفيفي خبيرة الإتيكيت لـ«»، أن اختلاف العادات والثقافات أمر طبيعي، وظهور مثل هذا الأمر في الغرب لا يحتم علينا تقليده على سبيل الموضة: «الصح إني أختار المناسب ليا والناس أذواق واحنا ثقافات مختلفة، ولازم أدور على المناسب ليا واللايق بثقافتي»، مضيفة أن الإتيكيت أصول وأخلاق، وفي النهاية كل واحد حر فيما يفعله طالاما التزم بهذه الأخلاق.

كواليس تسجيل منير تتر سره الباتع

وكشف المخرج خالد يوسف عن كواليس موافقة «منير» على غناء تتر مسلسل سره الباتع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم الذي يذاع على فضائية «الحياة»، قائلًا: «محمد منير سمع لحن التتر من سره الباتع فوافق على الفور».