| دراما رمضان 2023 برعاية الجلابية الصعيدي.. سعرها قد يتخطى 5 آلاف جنيه

الجلابية رمزًا للهيبة والوقار، لها مكانة خاصة في قلوب المصريين، خاصة أهل الصعيد، كما أنها الزي الرسمي في الصعيد لجميع الطبقات، وهذا ما جسدته الدراما في مسلسلات رمضان هذا العام، ومن أبرزها مسلسلات جعفر العمدة، والكبير أوي7، وعملة نادرة، وضرب نار.

أقل سعر للجلابية 1000 جنيه

يظن البعض أن الجلابية مجرد زيا عاديا يرتديه أهل الصعيد، ولا يكلفهم شيئا على عكس الملابس المعتادة في أغلب محافظات مصر، إلا أن سعرها في الواقع يفوق كثير من الملابس «الكاجول» التي يرتديها قطاع كبير من المواطنين: «الجلابية الصعيدي غالية وسعرها غالي، وأقل حاجة تتعمل من غير مشتملاتها تبدأ من 1000 جنيه»، حسب ما أوضحه فام ذكري، ترزي جلاليب.

هناك بعض الجلاليب قد يتخطى سعرها 5000 ألاف جنيه، خاصة في فصل الشتاء، حتى تصل للزي الرسمي الكامل، من جلابية وقفطان وصديري، كما أن هناك كثيرون يرتدون السروال: «في مراحل كتيرة لازم تحصل عشان تطلع الجلابية بالشكل اللي بنشوفه على التليفزيون»، وفق ما رواه «فام» خلال حديثه مع «».

المدة المستغرقة في تفصيل الجلابية

ما يقرب من 15 يوما، هي أقصى مدة يستغرقها «فام» الذي ورث مهنة الخياطة والتفصيل عن والده وأجداده، حتى ينتهي من تفصيل الجلابية: «ممكن تاخد 15 يوم أقصى حاجة، أو لو مستعجل بتاخد 5 أو 6 أيام، وكدا هشتغل عليها هي بس.. مش كل الزباين بتلبس نفس القماش، وده اللي بيخلي الأسعار تختلف من جلابية للتانية».

وعن الجلاليب التي تظهر في دراما السباق الرمضاني هذا العام، فهي تعبر عن الأصل والشرف الصعيدي، والهيبة وسط الجميع، فظهر بها الفنان محمد رمضان، الذي يملك ملايين من المال في مسلسل جعفر العمدة، وكذلك الفنان أحمد مكي في مسلسل الكبير أوي 7، وفنانين مسلسل عملة نادرة، فضلا عن الظهور الأول لأحمد العوضي في مسلسل ضرب نار، فهنا ارتداها جميع الطبقات، لكنها تختلف من حيث القماشة وسعر التفصيل.

أنواع الأقمشة الغالية

السلكة والسيتيا والقولت والكشمير، من أفخم أنواع الأقمشة، ومن الممكن أن محمد رمضان وأحمد مكي ارتديا من هذه الأنواع داخل المسلسل، نظرا لامتلاكهما كثير من الأموال خلال الأحداث، ومن بعدهم تأتى الأقمشة الضعيفة، و«القولت» من أكثر الأقمشة طلبًا،  لأنها تعيش لفترات طويلة.