| 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ96 ساعة المقبلة.. احذرها

طقس دافئ خلال الأيام المقبلة، ومع نهاية الأسبوع وبدايته تضرب البلاد حالة من عدم الاستقرار في الجو وانخفاض بدرجات الحرارة، ومع يوم الأحد المقبل، ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 31 درجة على القاهرة الكبرى و35 درجة على جنوب الصعيد.

وخلال الـ96 ساعة المقبلة، تُعاني البلاد من 4 ظواهر جوية في الوقت نفسه، وهي رياح وأمطار وسحب كثيفة وحرارة مرتفعة، نتيجة التقلبات الشهيرة التي يشهدها فصل الربيع، إذ يتميز بفصل التقلبات المناخية وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بحسب الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية.

نشاط رياح وتكاثف للسحب خلال الخميس والجمعة

وخلال يومي الخميس والجمعة، ستتأثر البلاد بحالة من نشاط الرياح يساعد بشكل كبير على انخفاض درجات الحرارة، وذلك سبب تأثر مصر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط، وتساعدنا بشكل كبير على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وتتكاثف السحب أيضًا خلال اليومين القادمين، نتيجة انخفاض جوي موجود بطبقات الجو العليا، إذ يؤدي إلى تكثيف السحب والإحساس بالبرودة، ويتراوح نشاط الرياح بين 30 إلى 40 كيلومترًا.

تزداد فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية

وتزاد فرص سقوط الأمطار خلال يومي الجمعة والسبت، وتكون خفيفة على بعض المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بحسب عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الأحد المقبل

وبداية من الأحد المقبل، ستتغير مصادر الكتل الهوائية، إذ تضرب البلاد هذه المرة كتلا هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وترتفع من 26 درجة مئوية نهارًا، حتى تبلغ ذروتها يوم الثلاثاء وتصل إلى 31 درجة مئوية على القاهرة، و35 درجة على جنوب الصعيد، وتستمر موجة الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل.