| 4 مشاكل بسبب مشاركة كلمة مرور الواي فاي.. تدمير الجهاز أهمها

تعد كملة مرور الواي فاي واحدة من الأمور الضرورية لحماية الجهاز من الاختراق، لذا وجب الانتباه من عدم مشاركتها لتجنب حدوث الكثير من المشاكل، التي قد يتسبب بعضها في تدمير الجهاز الخاص بك، لذا سنستعرض بعض المشاكل الأخرى التي قد تحدث في حالة مشاركة كلمة مرور الواي فاي الخاص بك بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

انتشار البرامج الضارة 

تؤدي مشاركة كلمة المرور إلى انتشار البرامج الضارة على الأجهزة الخاصة بك، وذلك في حالة كون الجهاز المتصل بك حاملًا لها، مما يؤدي إلى عمل هذه البرامج في الخلفية دون علمك، الأمر الذي يؤدي إلى سهولة اختراق الجهاز الخاص بك وسرعة انتشارها فيه.

سرقة الـip الخاص بك

في حالة مشاركتك لكلمة المرور الخاص بالواي فاي، قد يعمل الكثير من الأشخاص على تداولها، مما يؤدي إلى زيادة احتمالية حدوث نشاط غير قانوني عبر استغلال عنوان الـip الخاص بك، وهذا الأمر قد يحدث في حالة كثرة اتصالات Wi-Fi المحتملة.

التنزيلات غير القانونية

في حالة عمل أحد الأجهزة المتصلة بك على استغلال عملية الاتصال، في بعض التنزيلات غير القانونية، فهذا الأمر يؤثر سلبًا على جهاز التوجيه الخاص بك، فإن ذلك قد يعرضك في الكثير من الأحيان إلى دفع بعض الغرامات، وفي حالة تكرار العملية فهذا يزيد من فرصة تعرضك للسؤال القانوني بشأن ما يحدث.

التحكم في الأجهزة المنزلية

توجد العديد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت داخل المنزل، وفي حالة مشاركة كلمة مرور الواي فاي الخاص بك، يسمح للمستخدمين بالتحكم في جوانب من منازلهم عبر هواتفهم، ولكن من خلال مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك، فمن المحتمل أن تسمح للآخرين باستخدام هذه الأجهزة والتحكم فيها عن بعد، لتعد واحدة من الأمور التي قد تسبب مشاكل بعيدة على المدى البعيد.