| بعد لبنى ونس.. مخرج جعفر العمدة يستخدم تقنية تصغير العمر مع مجدي بدر

حبكة درامية مُحكمة قدمها مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، تضمنت العودة إلى أحداث من الماضي عن طريق الـ«فلاش باك»، وهو ما استخدم معه المخرج محمد سامي تقنية تصغير الوجه حتى بدا بعض الفنانين وكأنهم عادوا سنوات طويلة إلى الماضي، وجعل عدد كبير من المشاهدين يتسائلون عن سر هذا التحول في ملامحهم.

استخدام تقنية تصغير الوجه مع لبنى ونس ومجدي بدر

وظهرت الفنانة لبنى ونس مع نهاية الحلقة الـ6 من مسلسل جعفر العمدة بملامح صغيرة وكأنها فتاة ثلاثينية، إذ جسدت وقتها لحظات من ماضيها ولحظة عثورها على الطفل لأول مرة، بعدما خطفه لها خطيبها الذي رأته بعد عشرات السنوات في القطار أثناء هروبه.

ولم تكن الفنانة لبنى ونس هي الوحيدة التي استخدم معها المخرج محمد سامي تقنية تصغير الوجه في المسلسل، بل استخدمها أيضًا مع الفنان مجدي بدر، الذي يلعب دور بلال شامة في المسلسل، حينما عاد إلى الماضي لتجسيد مشهد اختطافه لابن جعفر العمدة من حضانة المستشفى يوم ولادته، والذي ظهر فيه بلال شامة وهو حاملًا الطفل ويهرب به من المستشفى.

أحداث مسلسل جعفر العمدة

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة، في إطار اجتماعي شعبي، حول شخصية جعفر العمدة، التي يجسدها محمد رمضان، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ4 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيدًا عن العمل.

مواعيد عرض مسلسل جعفر العمدة

ويُعرض مسلسل جعفر العمدة عبر شبكة قنوات «DMC» يوميًا طوال شهر رمضان، في تمام الساعة العاشرة والربع مساءً، فيما تُقدم «DMC» لجمهورها، إمكانية مُشاهدته في الوقت المُناسب لكل واحدٍ منهم، حيث سيُعاد مرتين  متتالية، المرة الأولى عبر شبكة تليفزيون DMC، الساعة 5 صباحًا، والثانية في تمام الساعة الـ9:45 صباحًا. بالإضافة إلى منصة «Watch IT».