| مشروع منزلي من العطور برأس مال ألف جنيه.. «أرباحه هتوصل الضعف»

مشروع تركيب العطور، يُعد أهم المشروعات التي تتميز برأس مال على «قد الإيد»، كما أنه من المشروعات المهمة التي لا تحتاج مجهود كبير، فضلا عن أنها لا تقتصر على أشخاص بعينهم، وإنما يستخدمها كل فئات المجتمع.

أهمية استخدام العطور

أصبحت العطور من الضروريات اليومية في الحياة، كما أنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من أساسيات اليوم لكل شخص، ويتم استخدام العطور في العديد من الأماكن، سواء الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو المناسبات المختلفة، وهناك من العطور التي تناسب جميع الأوقات والفئات، لذلك تُعد أهم المنتجات التي لها قاعدة جماهيرية عريضة، حسب ما ورد في موقع «economy».

مشروع تركيب العطور، لا يحتاج إلى مكان كبير وباهظ الثمن، بل يحتاج إلى محل صغير الحجم ومناسب لتركيبها وبيعها في الوقت ذاته، وتركيب تلك المواد والأسنسات لعمل العطور في المحل وتعبئتها به، وبيعها في المحل وتسويقها للمستهلكين بشكل مباشر، ويعتبر من أهم نقاط عوامل النجاح، هو البيع بسعر أقل من المنافسين.

العائد من مشروع تركيب العطور

والعائد من المشروع يكون مرتفعا جدا، مقارنة بالتكاليف، لهذا فواحدة من أسباب نجاح المشروع هي انخفاض تكاليف المواد المستخدمة، التي لا تتعدى الـ1000 جنيه، كما أن من أسباب النجاح، الإقبال الكيبر على شراء العطور المركبة.. بحسب تصريحات أحد العاملين في تركيب العطور بمنطقة الموسكي لـ«».

أما عن الأدوات المستخدمة في تركيب العطور، كأس معيار لتركيب العطور، وقمع ومخبار كيميائي، ماصة من البلاستيك، وحقنة من أجل سحب المواد، كمية من الكحول الإيثيلي والكحول الميثيلي، كمية من زيت السلفيون، كمية من مظهر البرفان، كمية من مثبت البرفان، كمية من الأسانسات تركيز 2000، عبوات زجاجية فارغة لتعبئة العطر مختلفة الأحجام 30 مل، و50 مل، و100 مللي.

الأرباح الشهرية من تركيب العطور

في حال تركيب العطور في البخاخات، فإن صافي الربح يصل إلى 200%، حيث أنه إذا تم استهلاك مواد خام قيمتها نحو 1000 جنيه، فيكون الربح من تركيبها 2000 جنيه، أما في حالة تركيب العطور في عبوات البلي، فيكون الربح 100%، حيث أنه إذا تم استهلاك مواد خام قيمتها نحو 1000 جنيه، فيكون الربح مثلها.