| 7 معلومات عن محامية ترامب الحسناء ألينا حبة.. أصولها عربية ووالدها جراح شهير

تتوجه الأنظار اليوم صوب محكمة مانهاتن، التي تشهد محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، الذي يحضر برفقة محاميه إلى مبنى المحكمة، حيث توجه له لائحة من الاتهامات، كما تظهر معه المحامية الأمريكية الحسناء من أصول عراقية ألينا حبة، التي تنضم إلى قائمة الدفاع عنه في قضية «شراء الصمت»، التي اتهم بها رسميًا الأسبوع الماضي.

معلومات عن المحامية الحسناء ألينا حبة

عقب الظهور الملحوظ للمحامية ألينا حبة، المنضوية ضمن الفريق القانوني لدونالد ترمب، عبر وسائل الإعلام، قبيل جلسة المحاكمة في منهاتن بنيويورك، يتساءل البعض: من هي ألينا حبة التي تدافع عن الرئيس السابق بكل ما أوتيت من حجج قانونية؟

وبحسب موقع «العربية»، نستعرض معلومات عن المحامية ألينا حبة على النحو التالي:

– المحامية الشرسة ألينا حبة، ولدت في 25 مارس 1984، من والدين مهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ودرست في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا.

– «ألينا» أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري.

– والدها جراح الجهاز الهضمي الشهير سعد حبة، الذي يحمل في جعبته لائحة طويلة من الإنجازات والأبحاث الطبية.

– تعمل «ألينا» حاليًا المدير الإداري لشركة Habba Madaio & Associates LLP، للمحاماة التي تمتلكها، والشركة مكونة من 5 محامين، ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن.

– تتمتع «حبة» بثقة عميلها البارز دونالد ترامب، خاصة بعدما نجحت في عام 2017 بحسم دعوى لصالج ترامب، رفعتها ضده متدربة شابة اتهمته بالاعتداء عليها.

– انضمت ألينا حبة، إلى عالم ترامب بعد أن أصبحت عضوًا في نادي الجولف الخاص به في بيدمينستر، سنة 2019، وتجمعهما علاقة صداقة خاصة.

– ارتفعت الثروات الشخصية للمحامية، عندما تعاملت مع ترامب كعميل، حيث بلغ دخلها السنوي ما يقدر بـ210 آلاف دولار في عام 2021.

تهم دونالد ترامب

من المقرر أن يتلو القاضي خوان ميرشان، فور وصول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى قاعة المحكمة، لائحة الاتهام رسميًا، التي من المتوقع أن تشمل نحو 34 اتهامًا، حسب التسريبات، وبعد انتهاء المحاكمة يتوقع أن ينطلق «ترامب» مباشرة إلى مطار لاجوارديا، للعودة إلى فلوريدا، لإلقاء خطابًا في تمام الساعة 8:45 مساءً من منتجعه في Mar-a-Lago.