| عصفور على رأس معتمر وقطة فوق كتف إمام.. لقطات هزت المشاعر في رمضان

لم يمر أكثر من يومين على تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه قطة تقف على كتف إمام مسجد أثناء صلاة التراويح، وإشادتهم برد فعله الذي اتسم بالرحمة والهدوء، حتى انتشر الآن، مقطع فيديو مشابه من داخل مكة المكرمة، يظهر فيه عصفور يقف بكل هدوء على رأس أحد المعتمرين أثناء طوافه حول الكعبة المشرفة لأداء مناسك العمرة.

عصفور يقف على رأس معتمر بالكعبة

ظهر في مقطع الفيديو الجديد، أحد المعتمرين، مرتديًا ملابسه البيضاء، ويطوف حول الكعبة المشرفة لأداء مناسك العمرة، وأثناء طوافه تفاجأ بعصفور يحلق فوقه، قبل أن يقف على رأسه، فلم يكن من الرجل، إلا أن واصل طوافه بكل هدوء لعدم إزعاج العصفور أو إرهابه، لينال الموقف إعجاب عدد كبير مِمَن حوله، ما دفع أحدهم ليمسك كاميرا هاتفه لتصوير ما تراه عينيه وما يسعد به قلبه.

وعلى الرغم من أن مقطع الفيديو لم تتجاوز مدته 23 ثانية، إلا أنه تمكن بمجرد نشره من حصد إعجابات واسعة من رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين راحوا ينشرون الفيديو عبر صفحاتهم الشخصية، مشيدين برد فعل هذا المعتمر ورحمته، فضلًا عن هدوء الطيور في رحاب الكعبة، رابطين هذه الواقعة مع سابقتها، وهي واقعة القطة التي وقفت على كتف الشيخ أثناء صلاة التراويح.

إشادة من رواد الـ«سوشيال ميديا»

جاء من بين التعليقات ما كتبته هدية بالحاج: «الله أكبر ولا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شيء قدير»، وما كتبه محمود الإمام: «آمنت القلوب فآمنت الطيور لأصحابها فصاروا في سكينة كأنما على رؤسهم الطير.. اللهم ارزقنا بزيارة بيتك وحبيبك في رمضانك وليلة قدرك يا رب»، فيما كتب أحمد مصطفى: «عصفور بأمان الله وكف على رأس واحد يريد ياخذله نفس سوها معجزة».

وكان قد انتشر خلال الساعات الماضية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر صعود قطة على كتف القارئ الجزائري وليد مهساس، وهو يؤم المصلين بأحد المساجد أثناء صلاة الترويح، وهو ما تفاعل معه الرواد بشكل إيجابي، وراحوا يشيدون بردة فعله، إذ واصل صلاته بكل هدوء وبصوته الخاشع القوي، دون اكتراث لشأن القطة التي اعتلته حتى رأسه.

اقرأ أيضًا: معلومات عن الشيخ وليد مهساس.. قطة تسللت على كتفه أثناء صلاة التراويح

قطة تقف على كتف إمام أثناء صلاة التراويح

نشرت الصفحة الرسمية للقارئ وليد مهساس، مقطع الفيديو على «فيسبوك»، معلقة: «سبحان الله حتى الحيوانات تخشع لكلام الله.. شاهد قطة تصعد فوق الإمام، وهو يقرأ القرآن في صلاة التراويح»، وهو ما تفاعل معه المتابعون فورًا، وجاءت تعليقاتهم مشيدة وإيجابية، فكتبت توتا نهولة: «سبحان الله.. جعلك الله يا شيخ من مقام الصحابي الجليل أبو هريرة رفقة الحبيب المصطفى يا رب»، وكتب محمد خالد: «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. ما شاء الله تبارك الرحمن».