| «جوجل» تمنح مئات الدولارات للمستخدمين عن طريق الخطأ.. هل وصلتك الرسالة؟

تفاجأ مستخدمي «جوجل باي»، صباح الثلاثاء الماضي، بوجود بعض المبالغ المالية في حساباتهم الخاصة، وصلت إلى 1000 دولار أمريكي، دون إجراء أي عمليات بنكية، الأمر الذي أثار دهشتهم لمعرفة ما حدث، متسائلين: هل أرسلت جوجل عملات نقدية عن طريق الخطأ للمستخدمين؟

كشف موقع «العربية»، عن سبب تواجد هذا المبلغ في بعض الحسابات العشوائية لمستخدمي جوجل باي، إذ أنه كان من المفترض أن توزع هذه المبالغ على موظفي الشركة، في إطار اختبار تجربة جوجل في تحويل الأموال، فبمجرد تجربة الخدمة بانتظام تحصل على الأموال.

خطأ غير مقصود

اعتذرت جوجل باي، عن الخطأ الذي حدث، عن طريق إرسال بعض رسائل البريد الإلكتروني إلى المستخدمين الذين حصلوا على الأموال بشكل عشوائي: «لقد تلقيت هذه الرسالة الإلكترونية، لأنه تم إيداع رصيد نقدي غير مقصود في حساب (جوجل باي) الخاص بك، لقد حُلّت المشكلة منذ ذلك الحين، وحيثما أمكن، فقد أُلغي الرصيد».

وبهذه الطريقة تم استرداد النقود مرة أخرى، الإ إن بعض المستخدمين اتسموا بالذكاء إلى حد كبير، وحرصوا على سحب الأرصدة فور وصولها، فكان لهم النصيب الأوفر في الفوز بالمبالغ المالية، وفقا لـ«العربية».

تجربة بعض المستخدمين

تلقى عدد من المستخدمين الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي، رسائل على حساباتهم الخاصة تخبرهم بوصول مبلغ مالي في رصيدهم، مما دفع بعضهم إلى كتابة بعض التغريدات لينقل ما حدث للجميع، منها: «لقد حصلت الآن على ما يقرب من 100 دولار في 6 مكافآت مختلفة، لاسترداد النقود مقابل اختبار تجربة جوجل في تحويل الأموال».

بينما غرد أخر «يبدو أن (جوجل باي) تمنح المستخدمين المال بالمجان على نحو عشوائي في الوقت الحالي»، مرفقًا معها صور لبعض اللقطات الشاشة للرسالة.