| ‏تسريبات جديدة تكشف مواصفات هاتف iphone 15 pro.. حواف مريحة وانسيابية

موقع متخصص في متابعة أخبار ومنتجات شركة آبل، نشر تسريبات وصور حصرية جديدة لهاتف ‏iphone 15 pro الذي يتوقع الكشف عنه في شهر سبتمبر المقبل، إذ يأتي الهاتف بغلاف جديد تمامًا من التيتانيوم، وأزرار مُوحَّدة للتحكم في مستوى الصوت، وزر إضافي لكتم الصوت باللمس.

مواصفات هاتف iphone 15 pro

ومن المقرر بحسب الموقع التقني 9to5Mac، أن يأتي هاتف iphone 15 pro بهيكل من التيتانيوم مع حواف منحنية مريحة، ليحل بذلك العيب الكبير في هواتف آيفون، وهو الحواف الحادة التي تجعل تجربة استخدامه مزعجة.

وإضافة إلى إطار التيتانيوم الجديد، تعمل Apple مرة أخرى على زيادة حجم الكاميرات على iPhone 15 Pro، إذ تأتي نتوء الكاميرا أكثر سمكًا، لكن التغيير الأكثر وضوحًا يأتي مع العدسات البارزة، كما أنّ نتوء العدسة الفردية تضاعف أكثر من كاميرات iPhone 14 Pro الهائلة.

يشاع أيضًا على نطاق واسع أنّ جميع طرز iPhone 15 تأتي بمنفذ USB-C استنادًا إلى الصور المسربة لجهاز النموذج الأولي، إذ يحتوي منفذ USB-C على محيط معدني فريد بنسيج مضلع، وسيكون الشحن السريع مقصورًا على كبلات USB-C المعتمدة من Apple.

التخلي عن الأزرار في هاتف iPhone 15 Pro 

ومن المتوقع أن يتخلى هاتف iPhone 15 Pro عن زري رفع مستوى الصوت وخفضه، وسيتم استبدال الأزرار بمحركين لمسيين جديدين مخصصين بشكل صريح لمحاكاة الضغط على الزر.

وتستمر Apple في تقليص الحواف هذا العام، حيث يبلغ حجم حواف iPhone 15 Pro نحو 1.55 مللم فقط، ويلاحظ أيضًا أنّ كلا الزجاجين الأمامي والخلفي يتميزان بانحناء دقيق للحواف، وينتقلان بسلاسة إلى إطار التيتانيوم للجهاز.

ربما يكون التغيير الأكثر إثارة هو أنّ هاتف iPhone 15 Pro سيأتي بلون أحمر عميق جديد تمامًا؛ ويشاع أنّ هذا اللون يأتي معه الأبيض والأسود والذهبي المعتاد من Apple وسيحل محل Deep Purple.