| 4 أخبار سعيدة للمواطنين قبل عيد الفطر.. بينها صرف الرواتب بالزيادة الجديدة

فرحة كبيرة يعيشها المصريون، خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب الإجازات الرسمية والقرارات التي ترفع المستوى المعيشي للمواطنين، وعرض وزارة التموين لكعك العيد بأسعار مخفضة، إضافة إلى صرف الرواتب قبل ميعادها وبالزيادة الجديدة التي أقرتها الدولة.

9 أيام أجازات عيد الفطر

قبل قدوم عيد الفطر المبارك، ينتظر المصريون 4 أخبار سارة ومبهجة لهم، وجاء على رأسها، تمديد إجازة عيد الفطر، لتصبح من الجمعة الموافق 21 أبريل إلى الخميس 27 من الشهر ذاته، بإجمالي 7 أيام، يتبعها يومان أخريان عطلة أسبوعية، وهما الجمعة والسبت لبعض الجهات، بحسب ما كشف مصدر حكومي، وبذلك يصبح إجمالي عدد الأيام التي سيحصل عليها المصريون 9 أيام.

صرف مرتبات شهر أبريل قبل معادها

أما عن صرف مرتبات شهر أبريل بالزيادة الجديدة، للعاملين بالدولة، ابتداءً من يوم الخميس 13 أبريل خلال شهر رمضان، قبل موعد عيد الفطر المبارك، وذلك بحسب الكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية، وتعد هذه ثاني الأخبار السارة التي ينتظرها الجمهور على أحر من الجمر. 

أسعار مخفضة لكعك العيد 

ومع اقتراب عيد الفطر، يبدأ المصريون في شراء كعك العيد، الذي يُعد أحد الطقوس الهامة في الأعياد، لذلك تم عرضه بأسعار مخفضة، وتبلغ قيمة التخفيضات في منافذ التموين بجميع المحافظات، أكثر من 50 جنيهًا في سعر كيلو الكعك والبسكويت.

زيادة معاش تكافل وكرامة

وسيتم أيضا صرف زيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 25%، يوم 15 أبريل، وهو الموعد المقرر لبدء صرف الدعم النقدي الشهري، على أن يتم الصرف لـ 5.2 مليون أسرة، بما يشمل 22 مليون مستفيد، حسب ما كشفته وزارة التضامن الاجتماعي.