المعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS 2023) يوفر الدعم للطلب المتزايد على صناعة الترفيه

في ظل استضافة المملكة العربية السعودية للأحداث الرياضية الدولية وإقامة المعارض الفنية والحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من النجوم العالميين، يشهد السوق طلباً متزايداً على التقنيات السمعية البصرية لدعم قطاع الترفيه المزدهر في البلاد والذي بلغت قيمته 308 ملايين دولار نهاية العام الماضي وذلك وفقاً لتقرير صادر عن ستاتيستا.

ومع وجود خطط للمملكة العربية السعودية لاستثمار 64 مليار دولار أمريكي في صناعة الترفيه خلال العقد المقبل، هناك طلب كبير على التقنيات السمعية البصرية ومعدات الإضاءة الاحترافية ومشغلي المسرح والسينما لدعم أهداف قطاع الترفيه الطموحة للمملكة.

سيكون الطلب المتزايد هو المحور الرئيسي للمعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS EXPO) لهذا العام والذي سيقام في الفترة من 28 إلى 30 مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. سيضم معرض الإضاءة والصوت ( SLS EXPO ) والذي سيقام في موقع مشترك مع المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA)، عارضين من قطاع الإضاءة والصوت، والفعاليات الحية، واللافتات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الليزر، وتكنولوجيا المسرح. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل قمة الإضاءة والصوت (SLS Summit) عروضاً تقديمية وحلقات نقاش من خبراء الصناعة والقادة حول كيفية النهوض بسوق الترفيه في إطار سعيه نحو تحقيق أهداف رؤية 2030.

وقال مدير المعرض السعودي للإضاءة والصوت (SLS EXPO) سركيس قهوجيان: “من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الترفيه في البلاد 1.17 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2030. وقد أدى هذا النمو الهائل إلى زيادة الطلب على صناعة الإضاءة والصوت”. ويضيف قهوجيان: “على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبح من المعتاد في المملكة العربية السعودية استضافة بعض أكبر الأحداث الرياضية الدولية، من WWE إلى Formula One، بالإضافة إلى العروض المسرحية والحفلات مع نجوم مشهورين دوليًا. وعلى الرغم من نجاحها في اجتذاب أعداد ضخمة من السياح من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم، إلا أنها حددت أيضًا نغمة العقد القادم في مجال الترفيه. وهذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه (SLS EXPO) حافزًا بالفعل ويلبي الطلب المتزايد “.

ونظرًا لكونها واحدة من أكبر التجمعات السكانية في الشرق الأوسط وما يقرب من نصف سكانها دون سن الثلاثين، فإن المملكة العربية السعودية لديها رغبة متزايدة لتطوير قطاع الترفيه وقد شوهد ذلك بالفعل من خلال خطط التوسع التي شملت انشاء مئات دور السينما الجديدة والتي انتشرت في السوق خلال الأعوام الماضية، إضافة إلى مجموعة من المتنزهات والمدن الجديدة وذلك بهدف جذب السياح المحليين والدوليين.

سيكون من بين العارضين في معرض (SLS EXPO) هذا العام شركة Huda Lighting Trading وKvant Show Production و Novelty Middle East Pro Lab Trading و TechnoCode وغيرهم الكثير.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع ( اضغط هنا )