الليث لتجاوز عقبة القوة العراقية

يتطلع الشباب إلى العبور إلى التصفيات التأهيلية الثانية من الدور الأول، لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعبور محطة القوة الجوية العراقي، وضرب موعد مع تشرين السوري، حينما يستضيف الليث مساء اليوم، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض نظيره القوة الجوية، في إياب الدور الأول بعدما عاد من لقاء الذهاب الذي شهده استاد جذع النخلة بالبصرة في الـ13 من مارس الماضي بالتعادل الإيجابي 1 /1.

ويُقام الدور الأول بنظام الذهاب والإياب، على مدار شهري مارس الماضي وأبريل الجاري، وتستكمل مباريات التصفيات التأهيلية الثانية في يونيو المقبل، بحثا عن 6 بطاقات للعبور إلى الدور الثاني (المجموعات)، الذي ستقام منافساته في يوليو المقبل بمدن الطائف وأبها والباحة.

فورة الليث

يأمل الليث في أن يواصل مشواره في البطولة، وكذلك مستوياته الجميلة التي قدمها مؤخرًا، والاستفادة من النشوة التي يمر بها حاليًا، ومحافظته على تواجده في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، ويريد أن يستمر الأداء التصاعدي لليوث، وكسب مواجهة اليوم، لبلوغ المرحلة الثانية من التصفيات التأهلية، ومواجهة تشرين السوري، ومن ثم التفكير في بلوغ دور المجموعات التي ستقام في مدن الطائف وأبها والباحة خلال شهر يوليو المقبل.

ويملك الليث أسلحة تمنحه التفوق، لاسيما في ظل استعادة عدد من لاعبيه الأجانب لمستوياتهم الجيدة، وعودة هداف الفريق، البرازيلي كارلوس جونيور للمشاركة بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرًا.

وكان الشباب عاد من البصرة بالتعادل الإيجابي في لقاء الذهاب في الـ13 من مارس الماضي.

تغيير فني

في المقابل، لم تكن نتيجة الذهاب تصب في مصلحة القوة الجوية العراقي، الذي أقال مدربه قحطان جثير، وتكليف المستشار مجبل فرطوس بمهمة المدرب المؤقت خلال مواجهة الليث، ويحل الفريق في وصافة الدوري العراقي برصيد 47 نقطة، ويطمح إلى استعادة توازنه وتحقيق الأمر الذي يرى البعض أنه صعب لكنه ليس بمستحيل وتجاوز الشباب.

ولدى الفريق العراقي لاعبين جيدين، في جميع المراكز، إلا أنه يعاني من الأخطاء الدفاعية التي كلفته الكثير خلال الفترة الماضية.

المناسبة

كأس الملك سلمان للأندية العربية

الدور

الأول

المرحلة

الإياب

التوقيت

22:00

الملعب

استاد الأمير فيصل بن فهد

مباراة الذهاب

القوة الجوية 1

الشباب 1

الشباب يمر بمرحلة فنية جيدة

الليث أعاد آماله في المنافسة على الدوري المحلي

الليوث يأملون في تجاوز القوة الجوية

الفريق العراقي غير جهازه الفني قبل اللقاء بأيام

الفريقان يملكان قوة هجومية ويخشيان الأخطاء الدفاعية