الدوسري ينعش الزعيم ودينكو يحلم بانتصار هورفات

تنفس مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، الصعداء، في التدريبات الجماعية الأخيرة، استعدادا للديربي المرتقب أمام النصر مساء اليوم، في مباراة مقدمة من الجولة الـ25 لدوري روشن السعودي للمحترفين بعودة أحد أهم أسلحته ومشاركته الفعالة في التدريبات.

في المقابل يأمل مدرب النصر الكرواتي دينكو إيليتشيتش أن يكرر تجربة مواطنه آلين هورفات مع العالمي الذي كلف مطلع 2021 لقيادة الفريق خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا قبل الديربي الذي جمع الفريقين بنهائي السوبر السعودي وكسبه العالمي.

سلاح مهم

عاد نجم الزعيم سالم الدوسري للمران الجماعي، بعد أن أنهى برنامج التأهيل بعد الإصابة التي أبعدته عن الملاعب الفترة الماضية، وشارك في التدريبات الجماعية، وأبدى جهوزية كاملة لخوض الديربي مما أعاد للمدرب الأرجنتيني دياز واحدًا من أهم أسلحته التي يعتمد عليها، وتبقى مشاركة الدوسري أساسيًا أو بديلًا بيد دياز.

وأنهى الهلال تحضيراته للقمة بمران تنوع بين التكتيكي والترفيهي، وطبق دياز الذي يحاول استعادة ثقة اللاعبين في أنفسهم بعد التراجع الكبير والنزيف الحاد في النقاط بالجولات الأخيرة عدد من الجمل الفنية البسيطة التي ينوي تنفيذها خلال اللقاء.

تكرار كرواتي

يعتبر مدرب النصر المؤقت دينكو إيليتشيتش، سادس كرواتي يتولى قيادة الدفة الفنية للعالمي، وكلف دينكو الذي يشغل تدريب فريق درجة الشباب بقيادة الفريق الأول بعد الإطاحة بالمدرب الفرنسي رودي جارسيا، نهاية الأسبوع الماضي، عقب التعادل السلبي مع الفيحاء، وما تبع ذلك من خلافات داخل غرفة ملابس الفريق.

ويأمل دينكو أن يكرر تجربة مواطنه هورفات الذي كلف بتدريب الفريق الأول قبل موسمين بعد إقالة البرتغالي روي فيتوريا، ليقود الفريق لكسب الهلال على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بثلاثية نظيفة، وحصد كأس السوبر السعودي مطلع عام 2021.

ولم يسبق للمدرسة الكرواتية أن تولت تدريب النصر إلا في عهد دوري المحترفين، حيث تعاقب على القيادة الفنية للفريق الأول قبل دينكو 5 مدربين كروات ما بين 2008 إلى 2021 وهم رادان جاسانين، ودراجان سكوسيتش، وزوران ماميتش، وكرونوسلافيوريسيتش، وألين هورفات.

عودة الدوسري انعشت تحضيرات الزعيم

التورنيدو يعد أهم أسلحة الهلال الهجومية

دياز يريد استعادة ثقة اللاعبين أنفسهم

دينكو يطمح لتكرار تجربة مواطنة هورفات

هورفات كلف قبل ديربي نهائي سوبر 2021

الكرواتي توج باللقب من أمام الهلال حينها