| تنظيم حفل لإسعاد 400 طفل في القاهرة.. لعب وفرحة ومسرح عرائس

بفرحة عارمة وسعادة وبهجة سيطرت على الأجواء، انطلق أطفال مناطق الإمامين والتونسي بمحافظة القاهرة، يمرحون ويلعبون سويا بكل براءة، احتفالا بشهر رمضان.

ونظم مركز شباب الإمامين والتونسي بالتعاون مع مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت ومؤسسة مؤمنة كامل للتدريب وتنمية المهارات، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، حفل مسرح العرائس لأطفال هذه المناطق ولذوي الهمم والقدرات الخاصة لإدخال الفرحة على قلوبهم خلال شهر رمضان وتعريفهم أيضا بأنشطة المركز لتشجيعهم على تنمية مهاراتهم.

ويقول أحمد حسين، المنسق الإعلامي للمركز عن تنظيم الحفل والجهات المشاركة فيه: «هدفنا كان تنظيم حفل لأطفال المناطق الشعبية كالإمامين والتونسي لإسعادهم وتشجيعهم على الاستفادة من خدمات المركز المدعمة، وده بعد عقد بروتوكول تعاون مع مؤسسة مودة ومؤسسة مؤمنة كامل من 6 شهور لدعم أهالي المنطقة وتدريبهم وتقديم خدمات مختلفة لهم».

400 طفل من سن 5 إلى 15 عامًا في الاحتفالية

ويضيف حسين: «قدرنا نوصل لحوالي 400 طفل من المناطق دي من سن 5 إلى 15 سنة ودي الفئة المستهدفة لعروض الحفل، وقدمنا خلالها حفلة مسرح العرائس ترفيهي لتعريفهم بخدمات المركز والمؤسسة بالإضافة لعرض الليلة الكبيرة وكمان قدمنا لهم حلويات ومياه لكل طفل وبنوصل للأطفال وأسرهم من خلال المدارس وأعضاء المركز».

وبسؤاله عن الأنشطة التي يقدمها المركز بالتعاون مع المؤسسات، قال: «المركز بيقدم جميع الأنشطة الرياضية لأعضائه من أهالي المنطقة، وبالتعاون من المؤسسات نظمنا 3 حفلات للأطفال منهم الأخير كان مسرح العرائس بالإضافة لبرنامج التنمية الاقتصادية لتعليم فن التفصيل والخياطة بدون أي مقابل مادي».

«خلود»: «الحفلة كانت جميلة وكنا مستمتعين»

وتقول خلود أحمد، والدة أحد الأطفال الموجودين بالحفل: «الحفلة كانت جميلة جدا وأولادي الاثنين كانوا مبسوطين فيها وميزتها إن هي قريبة من البيت وبدون ما نتكلف فلوس دخول أو مواصلات والأولاد غيروا جو فيها واتبسطوا لإن كمان وقت رمضان ضيق وما بنلحقش نروح أي مكان».

وتضيف: «نتمنى دايما يكون موجود أنشطة زي دي باستمرار في المركز علشان نكون متطمنين على ولادنا بوجودهم في مكان مضمون وبدون تكلفة ومصاريف ويفضل أولادنا مبسوطين على طول».

وتروي شيماء همام، والدة أحد الأطفال المشتركين في الحفل: «أنا عندي ابن واحد ولما عرفت من الجيران عن الحفلة وإن صحابه رايحين قولت يروح يتبسط معاهم، وفعلا عجبته الحفلة كدة ورجع مبسوط يحكي عنها طول اليوم وأنا فرحت بسعادته دي، يا ريت يكون في أنشطة زي دي دايما علشان بتفرح ولادنا وكمان مش بتكلفنا فلوس وقريبة من بيتنا».