| أمطار رعدية على 4 مناطق مختلفة.. ما سر سقوطها رغم ارتفاع درجات الحرارة؟

فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تحدثت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال كشفها عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، إلى حانب احتمالية أن تكون تلك الأمطار رعدية، رغم طبيعة الجو المائل للبرودة صباحًا، والشعور بالحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يكون الطقس مائلًا للدفء على السواحل الشمالية، ومرتفع في درجات الحرارة ببعض الأماكن. 

سر سقوط الأمطار الرعدية 

بحسب الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، فإن استمرار فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانا، بسبب تأثر البلد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها آتية من جنوب أوروبا، بجانب وجود غطاء سحابي علي معظم الأنحاء الجنوبية للبلاد. 

وتتساقط الأمطار من الغطاء السحابي علي جنوب البلاد وسيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون خفيفة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا كما تكون الأجواء مائلة للحرارة علي معظم الأنحاء، بحسب بيان الأرصاد. 

هل سقوط الأمطار طبيعي؟ 

يعد سقوط الأمطار الرعدية وغيرها من الظواهر الجوية، خلال فصل الربيع أمرا طبيعيا ومعتادا، بحسب الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى أن الاختلاف الكبير في درجات الحرارة بين الليل والنهار، يظل مستمرًا حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

وهناك مجموعة من النصائح يجب الالتزام بها، خلال التقلبات الجوية التي تحدث في الطقس، منها:

– ارتداء الملابس الخفيفة خلال ساعات النهار، مع الحرص على ارتداء ملابس ثقيلة مع دخول الليل.

– القيادة بهدوء خلال ساعات حدوث الشبورة المائية.

– متابعة النشرات الجوية خاصة في ظل أن التقلبات الجوية تكون سريعة ومفاجئة في فصل الربيع.

– تناول المشروبات الدافئة والأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية.

– عدم الخروج إلى الشارع في الطقس السيئ.