| 4 سيارات تمتلك إمكانيات ذكية تجنبك مخالفات المرور.. «هتوفر عليك الغرامات»

يجهل بعض أصحاب السيارات القواعد المروية التي يجب الالتزام بها، مثل السرعة المقررة لكل طريق، فيعرض نفسه ومن حوله للخطر أو يتعرض لغرامات مالية كبيرة؛ لذا نستعرض في التقرير التالي 4 سيارات ذات إمكانيات ومواصفات معينة لتجنب المخالفات المرورية، وفقًا لِما أعلنته المواقع الرسمية لشركات هذه السيارات.

4 سيارات لتجنب المخالفات المرورية

1- الفئة الأعلى تجهيزا من بيجو 5008:

تأتي الفئة الأعلى تجهيزًا من بيجو 5008 في مقدمة السيارات التي تجنب قائدها المخالفات المرورية من خلال تضمنها أنظمة معينة، إذ تحتوي على باقة لدعم السائق من خلال تحديد العلامات المرورية ودعم النقطة العمياء ونظام الحفاظ على الحارة المرورية، فضلًا عن التحكم الذاتي في ارتفاع إضاءة المصابيح الأمامية.

كما تتضمن الفئة الأعلى تجهيزا من بيجو 5008 نظام دعم الفرامل أثناء الطوارئ EBA، والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP، إلى جانب التنبيه في حال وجود خلل في ضغط الإطارات، بالإضافة أيضًا إلى دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات وفرامل يد كهربائية ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي وجانبية وستائرية.

2- سيارة موكا الألمانية:

دعمت علامة أوبل الألمانية سيارتها موكا بالعديد من مواصفات الأمان والسلامة في مقدمتها نظام التعرف على الإشارات المرورية، ما يحمي السائق في النهاية من ارتكاب أي مخالفة مرورية أو تجاوز السرعة المقررة على المحاور، كما أنها منظومة ذكية ومتطورة تشمل، حساسات ركن خلفية، كاميرا خلفية، خاصية الحفاظ على المسار، بالإضافة أيضًا إلى نظمة الأمان التقليدية التي تشمل 8 وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS توزيع اليكتروني للفرامل EBD ، برنامج التوازن الإلكتروني ESP مع نظام التحكم في الجر TC.

أنظمة لتجنب الخطر

3- سيارة ستروين C3:

وتعتبر سيارة ستروين C3 من ضمن السيارات التي تحمي من ارتكاب المخالفات المرورية وبالتالي تجنب الخطر أو التكبد بالمال؛ إذ تحتوي على نظام تحديد الإشارات المرورية، إلى جانب بعض أنظمة الأمان الأخرى، مثل ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات.

كما تميزت سيارة ستروين C3 بنظام دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ومراقبة ضغط الإطارات، وأيضًًا مزودة بمحرك تربو 3 سلندر سعة 1200 سي سي يولد 110 حصاناً من القوة وعزم 205 نيوتن/متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

4- سيارة كورسا:

دُعمت سيارة كورسا بخاصية التعرف على الإشارات المرورية بجانب تجهيزات أمان تتضمن ESP للتحكم الإلكتروني في الثبات ودعم التماسك Traction Control والتوازن أثناء صعود المنحدرات Hill Start Assist، بالإضافة أيضًا إلى التحذير من مغادرة الحارة المرورية ومراقبة ضغط الإطارات.