| قرية سورية تمنع دخول الرجال وسكانها من النساء فقط.. ما القصة؟

خلال أحداث مسلسل جت سليمة للفنانة دنيا سمير غانم، ظهرت مملكة خلال الأحداث لا يعيش فيها سوى النساء فقط، ويمنع دخول الرجال، هذه القرية موجودة في الحقيقة بسوريا، إذ يعيش النساء في قرية بمفردهن، ويمنع دخول الرجال بها، في حياة مختلفة، وتفاصيل يومية يعشنها داخل القرية.

جنوار اسمها، تقع في المنطقة الكردية شمال شرق سوريا، وتعني «مساحة المرأة»، سكانها جميعهن نساء، جرى بناؤها في عام 2018، من أجل نازحات الحرب والعنف الأسري بسوريا، وفقًا لما نشره موقع «DW».

«ياسمين»: «صار عندي هدف وطموح»

ياسمين أحمد، إحدى الفتيات اللاتي يعشن في القرية، التي عرفت باسم «قرية المرأة»، تحكي أنها منذ بدأت حياتها بالقرية، تعيش حياة سعيدة، لديها أهداف تسعى لتحقيقها: «صار عندي هدف قدامي، صار عندي طموح، صار عندي شيء أفكر فيه بالحياة، وأأسس حياتي بدون ما أي شخص يتدخل، صار عندي رأي، وعندي بنتي وبفكر فقط إني أكبرها وأربيها زي ما أنا عاوزه».

قرية «جنوار» يعيش فيها النساء بأمان، على حد قول «ياسمين»، مضيفة: «القرية فيها أمان، فيها البنت ممكن تشتغل وتتعلم شغل جديد، والدراسة كمان، ممكن تكملي دراستك، عندنا في القرية محبة للأرض، أحس بشعور جميل ومختلف، وصار عندي راحة نفسية».

أهالي قرية «جنوار» السورية النساء تعمل بالزراعة

معظم أهالي قرية جنوار السورية، يعملن في الزراعة وتربية المواشي، للحصول على قوت يومهن ومصاريفهن اليومية، وداخل القرية، بُنيت العديد من المدارس لتعليم الأبناء الذين يعيشون مع أمهاتهم.