| أعمال خيرية شارك فيها الفنان مصطفى درويش قبل وفاته.. آخرها بشهر رمضان

شارك الفنان مصطفى درويش في العديد من الأعمال الخيرية على مدار حياته؛ ليثير خبر وفاته اليوم إثر أزمة قلبية الحزن داخل الوسط الفني وبين جمهوره، وشارك الفنان الراحل في 4 أعمال فنية بالسباق الرمضاني الماضي؛ أبرزها مسلسل سره الباتع.

عبير عبد الستار، صديقة الفنان مصطفى درويش، تروي لـ«» تفاصيل الأعمال الخيرية التي كان يقبل عليها: «كان صديق ليا وكنت عارفاه بشكل شخصي لأنه ابن عم صديق ليا».

يشارك الفنان مصطفى درويش في مطبخ خيري خلال شهر رمضان

وقالت عبير إن الفنان مصطفى درويش كان يشارك في مطبخ خيري خلال شهر رمضان؛ اسمه «زاد الخير»، وكان يساهم في علاج العديد من الأشخاص دون سابق معرفة بهم: «كنت بنزل روشتات أدوية عندي على الصفحة لأني معروفة في المنطقة عندي أني بسعى لمساعدة الناس، لما كنت بنزل روشتات أدوية لحد محتاجها، مصطفى كان بيتواصل معايا يحول لي الفلوس أو يصرف هو الروشتة ويجيب الأدوية ويبعتها لي مع السواق».

وكان يمتلك الفنان مصطفى درويش مطعمًا يفتح أبوابه مجانًا لغير القادرين، دون تفرقة بين أحد: «المطعم كان بيطلع وجبات للناس اللي في الشارع، ومصطفى كان بيقول لأي حد معدي لو مش هتقدر اتفضل كل، وكتب أكتر من مرة على صفحته وقت كورونا إن المطعم مفتوح لأي حد».

مصطفى درويش يساعد المشردين بلا مأوى

وكان يساعد الفنان مصطفى درويش أيضًا العديد من المشردين بلا مأوى في الشوارع، وفور معرفته بهم، يحاول إيجاد دار مأوى لهم، وأيضًا يساعدهم بالأموال والوجبات، كما تكفل أيضًا بشراء ملابس لأربعة أيتام، وفقًا لـ«عبير»: «بعت لي الفلوس وقال لي خوديهم واختاروا الهدوم اللي هما عاوزينها، وفي عز ما كان مشغول في رمضان كان بيشارك معانا في أعمال الخير، كان بيعمل ده من قبل ما يدخل الفن، وفاته صدمة كبيرة بالنسبة لي وبالنسبة لناس كتير».