روائع الموجي بصوت 8 فنانين

تدشن الهيئة العامة للترفيه في الرابع من مايو الجاري إبداعات الموسيقار المصري الكبير الراحل محمد الموجي، وهو الحدث الفني المقام على مسرح أبوبكر سالم في منطقة «بوليفارد رياض سيتي».

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن الحدث المرتقب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كاتبا: «روائع الموجي.. حدث فني استثنائي للموسيقار الراحل محمد الموجي بمشاركة نخبة من كبار فناني العالم العربي، وبإشراف الموسيقار يحيى الموجي، وقيادة المايسترو وليد فايد، 4 مايو، بالتعاون مع برنامج جودة الحياة وهيئة الموسيقى».

الموجي الذي لحن رائعة «صافيني مرة» التي غناها العندليب عبد الحليم حافظ في الخمسينيات الميلادية، يقدم أعماله كبار النجوم الخليجيين والعرب في ليلة تحمل اسم «روائع الموجي» هم عبادي الجوهر، وماجد المهندس، وأنغام، وصابر الرباعي، ووائل جسار، وشيرين عبدالوهاب، ومي فاروق، وزينة عماد، تحت إشراف الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

رحل الموجي في منتصف التسعينيات الميلادية، بعد أن لحن لكبار الشعراء منهم الأمير الراحل عبد الله الفيصل رائعة «يا مالكًا قلبي» أداء عبد الحليم حافظ. كما لحن للأمير بدر بن عبد المحسن، وغنى له عمالقة الطرب العربي، إضافة إلى عبدالحليم حافظ، كل من أم كلثوم، وشادية، وصباح، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، ووردة، وطلال مداح في «لي طلب» التي كتب كلماتها الأمير بدر بن عبدالمحسن.