| 7 وضعيات جلوس مختلفة قد تعبر عن شخصيتك.. «اعرف أنت مين فيها»

يقضي الكثير منا معظم الأوقات في وضعية الجلوس، سواء في عمله أو في بيته أو في أثناء يومه بشكل عام، وكل واحد منا لديه طريقة معينة في الجلوس يفضلها عن باقي الجلسات، وما يجب أنّ نعرفه، أنّ تلك الطريقة المفضلة قد تعبر عن شخصيتك أو ربما تعطينا لمحة عن مميزاتك أو عيوبك في بعض المواقف، وفيما يلي أكثر الجلسات المتعارف عليها وما تعبر عنه.

 الجلوس في وضع جسم منتشر 

في بعض الأحيان قد يكون الأمر مزعجًا عند الجلوس بجانب شخص يباعد بين ساقيه بشكل واسع في أثناء جلوسه، وتلك الطريقة التي يتبعها بعض الناس في جلوسهم تسمى انتشار الجسم، وعادة تكون بين هؤلاء ممن يميلون إلى صعوبة الجلوس أو التركيز في شيء واحد في كل مرة، ومن المحتمل أيضًا أنّ يتحدثوا قبل التفكير فيما سيقولونه، ويشعرون بالملل بسهولة وبسرعة، كما يحبون البيئات سريعة العمل وليست البطيئة.

الجلوس بوضع ساق على الأخرى

تعد إحدى طرق الظهور بمظهر أكثر لباقة ورقي في أثناء الجلوس، هي وضع ساق على الأخرى، فالشخص الذي يجلس هكذا يراه الناس في كثير من الأحيان على أنه أنيق وراقٍ، وذلك نظرًا لأن هذا الوضع الأكثر استرخاءً يجعلك تشعر بالراحة، وعادة ما تجلس العائلة المالكة البريطانية بتلك الطريقة.

الجلوس بوضعية ثني الركبتين إلى الخارج

هناك سبب يجعل الأشخاص الذين يمارسون اليوجا، يختارون تلك الوضعية في الجلوس، وهي وضعية ثني الركبتين إلى الخارج، فأولئك الذين يختارونها  يميلون إلى أنّ يكونوا أكثر انفتاحًا على العالم وأكثر مرونة في التعامل مع الأمور والمشاكل المختلفة، فعندما يجلسون هكذا، يظن الناس عنهم أنهم يستمعون إليهم بكل إنصات.

الجلوس بوضع اليدين غير المتشابكتين

 أحيانًا تجد نفسك تجلس ويديك غير متشابكتين أي يديك في حضنك، وقد يفسر ذلك، على أنك تحب أنّ تضع مرتبة الآخرين أولًا، وأنك تحب تفضيل مصلحة الناس عن مصلحتك، ويعطي ذلك انطباعًا لمن حولك بأنك متواضع ورحيم ولطيف ويسهل التعامل معك.

الجلوس في وضعية اتكاء الساق على الكرسي

إذا رأيت أحدًا في وضعية الجلوس وهو متكئًا على كرسي، فيعني ذلك أنه يحاول استيعاب شيئًا ما، ويميلون هؤلاء ممن يفضلون تلك الجلسة إلى مراقبة المواقف من حولهم، كما يتسمون بالتعاطف مع من حولهم، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مسك مسندي الكرسي أثناء الجلوس

صُممت مساند الكرسي في الأصل لكي تعطيه مزيدًا من الدعم، ولذلك يتم تفسير جلسة هؤلاء ممكن يمسكون مسندي الكرسي في أثناء جلوسهم عليه، بأنهم يريدون مزيدًا من الدعم، بل وأيضًا تفسر شخصياتهم باتسامها بالحساسية، وقد يحتاجون أيضًا إلى الشعور بمزيدًا من الراحة والأمان والاستقرار.

ربط الذراعين ببعضهما أثناء الجلوس

قد يبدو الشخص الذي عادة ما يعقد ذراعه في أثناء الجلوس، غير مقبول بالنسبة لبعض الناس أحيانًا، ولكن تعكس تلك الجلسة عن صاحبها أنه من الشخصيات الاندفاعية ولكنها واثقة من نفسها في ذات الوقت، وقد يشعر أصحاب تلك الجلسة أيضًا، أنهم بحاجة إلى الحماية والأمان، ويتسمون بأنهم أصحاب شخصية تحليلية ومنطق مدروس.