| أزرار الصوت تعود لهواتف iPhone 15 Pro بعد إلغائها.. ما السبب؟

أزرار الصوت في هواتف iPhone 15 Pro المقرر طرحها في الأسواق خلال الفترة الماضية، كانت أكثر ما لفت انتباه المتابعين، حيث كشفت التسريبات أن هذه النسخة من هواتف آيفون لن تأتي بأزرار صوت تقليدية، ولكن يبدو أن الشركة تراجعت عن هذا الأمر.

ووفقًا لموقع «evecorplogo» التقني، فإن شائعات إلغاء هذا المشروع الذي كان من المتوقع أن يكون نقلة نوعية لآبل، سيتم تأكيدها بل بالفعل، حيث لن تكون الهواتف مزودة بميزة اللمس البديلة عن الأزرار التقليدية، وذلك كما أكد بعض موردي الشركة الأمريكية، مضيفة خلال خطاب لها أن المنتجات الجديدة التي كان من المقرر طرحها في الأسواق هذا العام، لم يعد من المتوقع أن تطرح كما كان مخطط لها.

ما هي الأزرار الصلبة في iPhone 15 Pro

الأزار الصلبة اللمسية، هي عبارة عن تقنية كانت تخطط آبل لإطلاقها في هواتفها الجديدة iPhone 15 Pro، بدلًا من الأزرار التقليدية التي يتم النقر عليها، ليوضح مصدر المعلومات بالشركة «Ming-chi Kuo» أن هناك مشكلات فنية هي التي حالت دون إكمال هذه الخطة، مما دعى إلى إلغاء المشروع المزمع إطلاقه.

الأزرار الصلبة ربما تكون في النسخ القادمة

على الرغم من أن نسخة iPhone 15 Pro المقرر إطلاقها هذا العام، لن تحتوي على تلك الأزرار الصلبة التي تعمل باللمس، إلا أنه سيظهر بها لأول مرة زر الإجراء، الذي سيحل محل، متفاح كتم الصوت، وسيكون قابلًا للتخصيص بالكامل، على غرار الزر الموجود في ساعات أبل.

ويعتقد المحلل جيف بو، أن الشركة لن تتخلى عن ميزة الأزرار الصلبة، على الرغم من المشاكل التي وجهتها معها، متوقعًا أنها ستدخل هذه التقنية في نسخة iPhone 16 Pro ، التي من المتوقع أن يتم إطلاقها العام المقبل.