| تعرف على كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي.. بخطوات سهلة

انفجرت خلال الآونة الأخيرة ثورة الذكاء الاصطناعي بشكل تخطى الحدود، وخاصة عندما أطلقت شركة «OpenAI» ربوبتها الشهير «تشات جي بي تي»، خلال نهايات العام المضاي، مما دعى الكثيرين عن التطلع لمعرفة كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، وهو ما نجيب لكم عنه عبر السطور التالية.

كيف تعمل روبوتات الذكاء الاصطناعي

تعتمد تقنيات الدردشة مع الذكاء الاصطناعي على كمية ضخمة من البيانات، التي تستفيد منها من أجل تقديم الأجوبة المناسبة على أسئلة المستخدمين، ليصبح الأشهر حاليًا والأقدر على هذا الأمر هو ربوبت «Chat GPT»، فبإمكانه الآن التحدث معك، والإجابة على أسئلتك، بل وبإمكانه تذكر كل ما أخبرته به في بداية المحادثة، والاستفادة منه لتحسين الأجوبة التي يقدمها، وهذا ما يمهد للإجابة على ساؤل كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي.

كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي

وعن كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي، فستحتاج أولًا إلى حساب OpenAI لاستخدام ChatGPT لذلك إذا لم يكن لديك حساب، فسيتعين عليك التسجيل، ويمكنك فعل ذلك بسهولة باستخدام حساب جوجل أو مايكروسوفت، أو أي حساب بريد إلكتروني.

وقام بعض المطورين بتجربة ذلك فسأله إن كان يجيد اللغة العربية، وعند رد بالإيجاب طلب منه أن يكتب له الاسم، وخلال ثواني كتبه بكل دقة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قام الروبوت بتقديم تفصيلات لمعنى اسمه، واسم عائلته، وطريقة كتابته باللغة العربية بشكل دقيق جدًا.

يجدر الإشارة إلى أن شركة OpenAI طورت روبوت الدردشة ChatGPT باستخدام النموذج اللغوي الكبير «GPT-3.5» الذي طورته لسنوات من أجل التنبؤ باللغة، والذي يمكنه إنشاء نص لا يمكن تمييزه عن النص البشري في كثير من الحالات.