| ثغرة تويتر الجديدة.. تساعدك على استعادة علامة التوثيق الزرقاء لحسابك

بعد الجدل الذي أثاره إيلون ماسك بسبب علامة التوثيق الزرقاء، وما صاحبها من فرض اشتراك مادي يتعين على مستخدمي تويتر دفعه حتى يحافظوا على علامتهم، وهو الأمر الذي  أثار الكثير من الجدل، وخاصة بين من فقدوا تلك العلامة التي كانت تميز حسابتهم عن غيرهم، مما أدى إلى دفع بعض المستخدمين للبحث عن ثغرة داخل تويتر تمكنهم من استعادة علامتهم تلك.

ثغرة تويتر تعيد علامة التوثيق الزرقاء

وكشف موقع «تك كرانش» التقني عن وجود ثغرة داخل منصة موقع التدوينات المصغر تويتر، تمكن المستخدمين من استعادة علامة التوثيق الزرقاء، والتي كان الموقع حذفها لأغلب حسابات المشتركين.

وهذه الثغرة عبارة عن خلل موجود الآن في تويتر، يمكن من خلاله استرجاع علامة التوثيق الزرقاء، بالنسبة للأشخاص الذين كانوا حاملين لها من قبل، وذلك عن طريق تحديث معلوماتهم الشخصية، وبالتالي الحصول على العلامة مرة أخرى لفترة قصيرة، وذلك لأن تويتر يحتفظ برمز يوضح إذا كان المستخدم موثق من قبل أم لا، على عكس الذين حصلوا على علامة التوثيق الزرقاء الجديدة.

كيف تستعيد علامة التوثيق الزرقاء

وثغرة تويتر تمكنك من استعادة تلك العلامة الزرقاء، ولكن سيستمر التغيير حتى تقوم بتحديث التطبيق، وعند قيامك بذلك فستودع العلامة مرة أخرى، والخطوات كالتالي:

  • افتح تطبيق تويتر على هاتفك الذكي.
  • انتقل إلى ملفك الشخصي.
  • انقر على «تحرير ملف التعريف»، ثم حفظ، ولن تحتاج إلى إجراء أي تغييرات على ملف التعريف الخاص بك.
  • سترى علامة التوثيق الزرقاء القديمة الخاصة بك تعود إلى ملفك الشخصي.

وهذه الثغرة في تويتر كشفها العديد من المستخدمين، وقاموا بنشر النتائج التي توصلوا إليها عبر التطبيق نفسه.