| 4 خطوات فعالة يجب اتباعها عند انقطاع الإنترنت.. «لو بيفصل فجأة»

سواء كنت تعمل عبر الإنترنت من منزلك أو كنت تقضي وقتك في مشاهدة أفلام على إحدى خدمات البث المنزلية، أو تتابع الأخبار وخدمات التسوق، فمن المحتمل أنك تعتمد على الاتصال الجيد بالإنترنت، لذلك، يمكن أن تواجه مشاكل كبيرة إذا ما تعطل الإنترنت بشكل مفاجئ.

وبحسب تقرير نشرته مجلة «فوربس» الأمريكية، عند حدوث انقطاع مفاجئ في الإنترنت، هناك بعض الحلول الممكنة لتدارك انقطاع الاتصال سواء على الأجهزة المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وهي كالتالي:

التحقق من الأجهزة 

إذا كنت متصلًا بخدمة الإنترنت من خلال هاتفك المحمول، على الأغلب ستواجه مشكلات مع الجهاز الذي تستخدمه حاليًا، وعليك إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله من أجل استعادة الاتصال.

وقد تحتاج إلى إعادة الاتصال مرة أخرى من خلال الضغط على زر «الواي فاي» (WiFi)، ثم العثور على شبكتك الخاصة وإدخال كلمة المرور، بعد ذلك، جرب تشخيص الشبكة أو خيارات تحري الخلل وإصلاحه، لمعرفة ما إذا كان ذلك يشير إلى أي مشاكل معينة.

إعادة تشغيل جهاز «الراوتر» الخاص بك 

وأكدت المجلة في تقريرها، محاولة إيقاف جهاز «التوجيه» أو «الراوتر»، والانتظار لبضع دقائق قبل إعادة تشغيله مرة أخرى، ففي كثير من الأحيان، تؤدي عملية إعادة تشغيل جهاز التوجيه بشكل سريع إلى إصلاح انقطاع الاتصال، إذ ربما يكون جهاز التوجيه الخاص بك قد تعرض لعطب بسيط، أو ارتفاع في درجة حرارته، ويحتاج إلى إعادة التشغيل.

التأكد من قوة إشارة الراوتر

بعد التحقق من رمز «الواي فاي» الخاص بك، اقترب من الراوتر للتأكد من قوة الإشارة، وإذا انخفضت أو كانت ضعيفة ففي هذه الحالة، قد لا يكون الاتصال قويًا بما يكفي للاتصال بالإنترنت، لذا عليك أن تقترب أكثر من جهاز التوجيه الخاص بك وملاحظة ما إذا كانت هذه الطريقة فعالة أم لا.

استخدم كابل إنترنت لاختبار الاتصال

في الكثير من حالات انقطاع الإنترنت، يمكنك توصيل الكابل بشكل مباشر بجهاز «الراوتر» وربطه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن شأن هذه الطريقة أنّ تعيد الاتصال مرة أخرى وتمنحك اتصالًا أكثر فاعلية.