| الذهب في المنام وراءه حكايات وأسرار: التفسير مرتبط بصاحب الرؤية

الذهب من المعادن النفيسة، التي تسيطر أخبارها حاليا على المواقع الإلكترونية، ما بين ارتفاع تارة وانخفاض تارة أخرى؛ لتشغل بال الكثير، خاصة وإنها وسيلة ادخار واستثمار مهمة، خاصة للسيدات التي تستخدمها أيضا للزينة، لكن كيف يرتبط الأمر به في حال تمت رؤية تلك المشغولات بالحلم. 

دلالة رؤية الذهب في الحلم

إنّ الذهب في المنام، بحسب كتاب تفسير الأحلام لـ«ابن سيرين»، يدل على أمر مكروه، ومن رأى في منامه أنّه يلبس شيئًا من الذهب فذلك دلالة على أنّه يصاهر قومًا غير أكفاء له، وإن أصاب الرائي سبيكة ذهب دل على إصابته بالعين بقدر ما أصاب من الذهب أو غضب عليه السلطان. 

ومن الدلالات المرتبطة برؤية الذهب أيضا، إن إذا رأى الشخص أنه يعطى قطعة ذهب كبيرة فإنه ينال سلطانًا ورياسة، كما أنّ الرائي إذا أخذ ذهبًا كثيرًا في الحلم دلالة على إنجابه للذكور، أما إذا أخذ الشخص في الحلم حلق ذهب من شخص معروف دلالة على تحقيق الكثير من الأحلام للشخص خلال الفترة المقبلة.

وإنّ الشخص الذي يرى أنّ عليه قلادة من الذهب أو الفضة أو الخرز أو الجوهر دلالة على الولاية أو تقلد الأمانة، وقد يشير الذهب الذي يراه الشخص في المنام على الأفراح والأرزاق والأعمال الصالحة وذهاب الهموم والزواج والأولاد والعلم والهدي.

تفسير رؤية المرأة للذهب 

والذهب في منام المرأة خير على كل حال، إذ قد تكون الحلي الذهبية والفضية للنساء في المنام دلالة على أولادهنّ، ويكون الذهب في المنام للمرأة إشارة إلى ابنها الذكر، أما الفضة للمرأة تكون بنتها، وقد يدل المذكر من الذهب على الذكر والمؤنث على الأنثى.

أما إذا رأت المرأة في منامها خلخال الذهب يكون دلالة على الزوج، وخاتم الذهب في منام المرأة المتزوجة إشارة على أنّها ترى السرور والسعادة في حياتها الزوجية، وقد يدل خاتم الذهب في المنام على الولد العزيز.