مجزرة فنية تنتظر أجانب الهلال

تعتزم إدارة الهلال إجراء «غربلة» شاملة في قائمة أجانب «الزعيم»، ضمن حزمة من الإجراءات المكثفة التي تعتزم إدارة النادي تنفيذها خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لترتيب الأوراق عقب خسارة دوري أبطال آسيا.

وبيّنت مصادر أن الهلاليين استقروا على رحيل المدير الفني الأرجنتيني، رامون دياز، مع نهاية عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، ولن يبقى من اللاعبين الأجانب سوى لاعب واحد.

رحيل جماعي

استقرت الإدارة على رحيل المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، ولاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فييتو، اللذين ستنتهي عقودهما في يونيو المقبل. كما قررت الاستغناء عن لاعب المحور الدفاعي الكولومبي جوستافو كويلار، على الرغم من أن عقده مستمر حتى يونيو 2024، وذلك من خلال تسويق اللاعب الذي تبلغ قيمته 20.5 مليون ريال (5 ملايين يورو).

وقد تلقى اللاعب عدة عروض خلال الفترة الماضية من أندية برازيلية، وارتبط اسمه بالأهلي العائد مجددا لدوري «روشن»، بينما يخضع المالي موسى ماريجا، والبرازيلي ميشيل ديلجادو للمراجعة الفنية، خاصة أن عقد «ماريجا» ينتهي في يونيو 2024، و«ديلجادو» مستمر حتى صيف 2025. في حين لم تتضح الرؤية حيال مصير الكوري الجنوبي يانج هيون سوو، حتى يتم الاتفاق مع لاعب آسيوي، بينما أكدت المصادر أن الهلاليين يفضلون استمرار البيروفي أندريه كاريلو، الذي ينتهي عقده صيف 2024.

فرصة أخيرة

يستعد الهلال حاليا لخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، غدا، أمام الوحدة، وستكون هذه الفرصة الوحيدة لتفادي خروج الفريق بموسم صفري، بعدما خسر «الزعيم» كأس السوبر السعودي بنظامه الجديد، ودوري أبطال آسيا، بينما تضاءلت حظوظه في حصد لقب دوري «روشن» السعودي قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، ولم يتبق أمامه إلا كأس الملك.

ميدانيا، أغلق مدرب «الزعيم» الأرجنتيني تدريبات الفريق، وركز على النواحي الفنية، بينما رصدت إدارة النادي مكافآت مجزية للاعبين في حال التتويج باللقب العاشر لـ«الزعيم» في البطولة المحلية الأغلى.

الهلال يستقر على رحيل إيجالو وفييتو

إدارة النادي تسوق عقد الكولومبي كويلار

ماريجا وديلجادو يخضعان للمراجعة الفنية

كاريلو الوحيد الناجي من مجزة أجانب الزعيم

الآسيوي يحدد مصير الكوري جيانج هيون