| 4 طرق غير تقليدية لتحسين ذاكرتك.. أبرزها المشي للخلف

نلاحظ عادة أن هناك بعض الأفراد تتمتع بذاكرة قوية مقارنة بغيرهم، نتيجة قيامهم ببعض الأشياء التي ثبت علميا أنها تحسن الذاكرة، كالمشي للخلف والتعرض لأشعة الشمس وغيرها من العوامل الأخرى، لذا نستعرض أغرب التقنيات التي تساعدك على امتلاك ذاكرة خارقة، بحسب موقع «روسيا اليوم» نقلا عن Mail Online. 

4 طرق غر تقليدية لتحسين الذاكرة

توجد بعض الطرق غير التقليدية، التي تساعدك على امتلاك ذاكرة خارقة، يمكن عرضها فيما يلي:

الشيكولاتة الداكنة 

تساعد الشيكولاتة الداكنة في تحسين الذاكرة، لاحتواءها على مركبات الفلافانول التي  تحمي من الشيخوخة، كما أنها تساعد على تحسين مستوى الأداء المعرفي للفرد،      وتعزز تدفق الدم إلى الدماغ، بحسب دراسة أجراها مجموعة من العلماء عام 2021، توصلت نتائجها إلى أن الشيكولاتة الداكنة تساعد كبار السن في تذكر المعلومات وفقًا لـ«روسيا اليوم».

ضوء الشمس

قضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس، يساعد بشكل ملحوظ على تعزيز ذاكرة الفرد قصيرة المدى، بحسب دراسة أجراها مجموعة من الباحثين عام 2021، توصلت إلى أن هناك صلة وطيدة بين ضعف الذاكرة وقصر طول النهار.

السير إلى الخلف 

توصلت دراسة عام 2018 إلى أنّ الأشخاص اللذين يسيرون للخلف، يكون أداؤهم أفضل في مستوى الذاكرة، مقارنة بأولئك الأشخاص التقليدين اللذين يقفون ساكنين أو يمشون إلى الأمام، تبدو الدراسة غريبة إلا إن نتائجها ظهرت بعد عرض فيديو على 114 مشتركا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى طلب من أحداهما السير إلى الأمام والثانية للخلف، وتم سؤالهم حول الفيديو، ليجدوا أن المجموعة الثانية كانت أكثر تركيزًا مقارنة بالأولى.

الكرفس

يحتوي الكرفس على مركب معزز للذاكرة يعرف بـ«مادة اللوتولين»، التي تساعد في تحسين الذاكرة بشك ملحوظ في حالة تناوله، بحسب دراسة أخيرة أجراها فريق من جامعة إلينوي عام 2010.