| 5 طرق للكشف عن وجود كاميرات وأدوات تجسس.. منها مصباح الهاتف

توجد العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للكشف عن حيل التجسس المختلفة، إذ يرغب الشخص عادة في إجراء فحص يومي لكاميرات المراقبة الخاصة به، لذا تستعرض مجلة «Bright side» الأمريكية، عدة طرق يمكن من خلالها الكشف عن وجود كاميرات تجسس.

5 طرق غير تقليدية للكشف عن وجود كاميرات مراقبة

يبحث الأشخاص عادة عن بعض الطرق للكشف عن حيل التجسس بواسطة كاميرات المراقبة سواء داخل المنزل أو أرجاء الشركة، إذ توجد بعض الحيل البسيطة التي يمكن الجوء إليها، من بينها ما يلي:

استخدام مصباح الهاتف

يمكن للشخص العثور على كاميرا المراقبة إذ كانت موضوعه في مكان خفي سواء خلف المرآه أو أحد الزاويا الضيقة بالمكان، ويمكن الاعتماد على ضوء هاتفك للكشف عن وجود كاميرا مراقبة في هذا المكان، ولا تعد حيلة مصباح الهاتف هي الوحيدة للكشف عن مكان كاميرات المراقبة، إذ يمكنك الاعتماد على بعض الحيل الأخرى.

خدمة الاتصال بشبكة الإنترنت

 يمكنك تشغيل خدمة الإنترنت لديك، فإذا وجدت أنك في وضع متصل، وتم توصيلك بالإنترنت مباشرة، فإن ذلك يشير إلى وجود كاميرا بالفعل.

التركيز في المرآة

ففي هذه الحالة عليك إطالة النظر إلى المرآة لفترة طويلة، ففي حال إيجاد صعوبة في الرؤية من الجهة الأخرى فإن ذلك يشير إلى وجود كاميرات مراقبة داخل المكان.

تطبيقات اندرويد

توجد العديد من التطبيقات التي تساعدك في الكشف عن التجسس في حال وجود كاميرات مراقبة، ويتضح ذلك بعد استخدامك لأحد التطبيقات مثل تطبيق Glint Finder، الذي يعمل على تحديد موقع الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من كاميرات التجسس.

تشغيل الكاميرا أو الفلاش في هواتف الأندرويد

يستخدم ذلك الضوء المنخفض المنبعث من الهواتف في الكشف عن الكاميرات الموجودة على الحوائط، ما يتسبب في ظهور لمعان بشكل واضح نتيجة انعكاس أشعة الفلاش في عدسة الكاميرا الخلفية.