| دعاء يوم الجمعة لتحقيق الأمنيات.. «اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا»

يعتبر الدعاء من أهم صور العبادة في حياة المسلم، لا سيما في يوم الجمعة، إذ يحرص على ترديد الأدعية الدينية مرات كثيرة على مدار اليوم وفي ساعات القيام والجلوس، بغرض التقرب إلى الله أكثر، ونيل رحمته، والفوز بغفران الذنوب والآثام، كما يستعين بترديدها في نيل مراد القلب وأمنياته، لذا نستعرض في السطور التالية، أدعية دينية يُمكن ترديدها يوم الجمعة بنية تحقيق الأمنيات ومراد القلب.

أهمية الدعاء في حياة المسلم

وتحدثت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية، عن أهمية الدعاء، موضحة أنه من أهم العبادات في حياة المسلم، ويجب أن يحرص على ترديدها كثيرًا على مدار اليوم للتقرب إلى الله أكثر، ونيل رحمته والفوز بجنته، والانضمام إلى صفوف المؤمنين، لافتة إلى أنه كي يحصل الداعي على استجابة طلبه وتضرعه، يجب أن يكون مؤمنًا بربه، ويُحسن الظن به، وينتظره حتى وإن طال الوقت، وأن يوم الجمعة هو أعظم أيام الأسبوع؛ لذا يجب الإكثار من ترديد الأدعية الدينية، ومن بينها أدعية دينية بنية تحقيق الأمنيات.

دعاء يوم الجمعة لتحقيق الأمنيات

وعلى الرغم من عدم وجود صيغة ثابتة لدعاء يوم الجمعة لتحقيق الأمنيات ونيل مراد القلب، إلا أن هناك أدعية دينية كثيرة يمكن ترديدها بنية إسعاد القلب واستجابة طلبته وأمنيته، ومن بينها:

– «اللهمَّ إني أسألك بأعظم اسمٍ سميت به نفسك، أن تفتح لي أبواب الرزق كله، وترزقني الخير كله عاجله وآجله. يا كريم، يا كثير الجود والكرم، أنت الغني ونحن الفقراء، ارزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك».

– «يا رب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين».

– «اللهُمَ جمِلني في نظرها، وجملها  في نظري، اللهُمَ لا تفرق بيني وبينها، اللهُم احفظها لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام».

أدعية أخرى لتحقيق الأمنيات

ومن الأدعية الدينية الأخرى التي يمكن ترديدها يوم الجمعة ينية تحقيق الأمنيات والأهداف:

– «اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله».

– «اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه».

– «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمركله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».