| رغم عطل فيسبوك.. لماذا لم تصلك طلبات صداقة حتى الآن؟

تسبب عطل فيسبوك في مشكلة كبيرة لكثير من مستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر والأكثر انتشارا في العالم، إلا أن هناك بعض الأشخاص لم يلحظوا أن هناك مشكلة من الأساس، فما السبب وراء عدم وصول أي طلبات صداقة لبعض الحسابات؟

سبب عدم وصول طلبات صداقة لبعض الحسابات

كشف وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أنه على الرغم من شكوى بعض المستخدمين من عطل فيسبوك، وتلقيهم عديد من طلبات الصداقة، الإ إن البعض الآخر لم يتأثر بهذا العطل، موضحا أن السبب يرجع إلى أن أي مشكلة لا تؤثر بنسبة 100% على جميع المستخدمين، مثلما حدث في كل المشاكل السابقة، الإ أن الغالبية العظمى من السمتخدمين قد تأثرت بهذا العطل الحالي، إذ بات بمثابة أزمة عالمية تحدثت عنها كثير من المواقع الأجنبية.

المشكلة لم يصل صداها لـ3 مليار مستخدم

أضاف «حجاج» لـ«»، أنه من الطبيعي عند حدوث أي مشكلة، أن يصل صداها إلى ملايين المستخدمين، لأن عددهم قد يصل إلى ما يقرب من 3 مليارات مستخدم، فلا يعقل أن تؤثر هذه المشكلة على جميع المستخدمين، إذ أن تأثير أي مشكلة يصيب أجزاء من العالم، وليس العالم أجمع، الإ إذ كانت المشكلة كبيرة وترتبط بـ«سيستم الشركة».

عطل فيسبوك

يذكر أن عطلا فنيا ضرب فيس بوك، أمس، واشتكى ملايين المستخدمين في مختلف بلدان العالم، من عدم تمكنهم من التصفح على الموقع، منها مصر، وفقًا لـ«Downdetector».

ولم يستطع عديد من المستخدمين، الوصول إلى حساباتهم الشخصية أمس، والبعض اشتكى من صعوبة فتح الصفحة الرئيسية.