| تحديث فيس بوك الجديد يثير الشكوك.. هل يتحمل مسؤولية العطل الأخير؟

ضرب موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عطلا جديدا، بات يشكل قلقًا لجميع المستخدمين، بعدما نتج عنه إرسال طلبات صداقة تلقائيا، إذ يربط البعض بينه وبين تحديث فيس بوك الجديد، فهل يكون العطل ناتجا عن آخر تحديثات التطبيق؟

تحديث فيس بوك الجديد

طرحت شركة ميتا، تحديث فيس بوك الجديد، في وقت سابق، إذ يمكن التحديث المستخدمين، من إظهار نافذة جديدة لجميع التعليقات الخاصة بأي منشور، ويعمل أي من المستخدمين على مشاركته، إذ يتيح للمستخدمين بسهولة إمكانية تفقد التعليقات الخاصة على الصور أو المنشورات العادية على كل الحسابات.

وأصبح عطل فيس بوك محط اهتمام الجميع، إذ ربط البعض بينه وبين تحديث فيس بوك الجديد، فهل سيكون ذلك العطل مجرد تحديث أم لا؟

وأشار وليد حجاج، خبير امن المعلومات، أن البعض ربط بين عطل فيس بوك والتحديث الجديد له، إذ رأي أن ذلك احتمال صعب، لأنه المشكلة مجرد خطًا فقط، وهذا الخطأ ظهر منذ مساء الأمس، وفي حال صدق ذلك الاحتمال سيؤدي إلى كثير من المشكلات للمستخدمين، لأنه سيعد بمثابة اختراقا للخصوصية.

عطل فيس بوك 

بدأ عطل فيس بوك، مساء أمس، إذ واجه عدد كبير من المستخدمين صعوبة عند بحثهم عن أي حساب، إذ  أنه فور الوصول إلى حساب المستخدم، لا تظهر أي معلومات خاصة به، وتنتهي عملية البحث بعبارة «لا توجد بيانات»، ليعتقد البعض أن السبب مجرد خطًا في شبكة الإنترنت، إلا أن المشكلة كانت أكبر من ذلك، وما تزال مستمرة حتى الآن، إذ تطورت إلى إرسال طلبات صداقة تلقائية، وفقًا لموقع «Downdetector» التقني.