| طبيب يحتفل بزفافه بقراءة المشايخ للقرآن بدلا من الأغاني في بني سويف

تشتهر حفلات الزفاف في مصر بالغناء والموسيقى ومختلف أشكال الاحتفال، ويسافر الأهل من كل مكان لحضور الزفاف وتقديم التهاني والمباركات، ولا تتوقف صوت الموسيقى والاحتفالات حتى ساعات متأخرة من الليل، فهو يوم لا يتكرر في العمر سوى مرة واحدة فقط، وفي محافظة بني سويف، تحولت الحفلات الغنائية ليلة الزفاف، إلى حفلة قرآنية بحضور مشايخ القراء، في ليلة تحدث عنها أهالي المحافظة.

حفلة قرآنية كبيرة ليلة الحناء بدلا من الغناء

الدكتور محمد ربيع يحيي، طبيب امتياز، تخصص قسم الباطنة، قرر أن تتحول ليلة الحناء، وهي الليلة التي تسبق الفرح مباشرة، فتكون حفلة قرآنية كبيرة بمركز الفشن ببني سويف، وبدأ مرحلة جديدة من حياته بالقرآن الكريم، يحكي لـ«»: «كنت حابب أبدأ زواجي بالقرآن الكريم، وتنتشر عندنا من وقت للتاني الحفلات القرآنية وفي الأفراح، ووالدي وأعمامي من محبي الشيخ محمود الشحات أنور».

ليلة الحناء بحضور قرا القرآن.. لن ينساها أهل الفشن

إقبال كبير من أهالي مركز الفشن لحضور الحفلة القرآنية، وزفاف الدكتور«يحيي»، رغم اختلاف الفكرة وعدم انتشارها ورواجها، وليد جمال، صديق العريس، يؤكد لـ«»، أن ليلة الحناء كانت إحدى الليالي المميزة التي لن ينساها: «أنا سافرت ساعتين ونص عشان أحضر الحفلة واستمتع بالشيخ محمود الشحات، محدش متعود على الأجواء دي، حاجة جديدة والناس فرحانة ومبسوطة».

حاول أهالي العريس بكل جهدهم إبعاد الضيوف عن الشعور بالملل، فقاموا بتوزيع الفواكه والمشروبات: «كان في إقبال على الفرح والأهل كانوا بيوزعوا فاكهة كتير وحاجة ساقعة والبوفيه والأكل متوفر وموجود، كان يوم الله أكبر عليه».

حفل الزفاف حضره الشيخ محمود الشحات والمُبتهل محمد عبد القادر

وحضر ليلة الحناء الشيخ محمود الشحات أنور، والمُبتهل الشيخ محمد عبد القادر أبو سريع، وليلة الزفاف، أي الفرح، كانت في إحدى القاعات ببني سويف.