| حمل أهلها أسامة الأزهري على الأعناق.. معلومات عن لومبوك جزيرة «الألف مئذنة»

حفاوة وسعادة بالغتان، تلقاهما الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية في ختام رحلته إلى إندونيسيا، تمثلت في حمل سكان جزيرة لومبوك الإندونيسية له على الأعناق، في مشهد أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر الدكتور أسامة الأزهري عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، منشورًا يوجّه خلاله الشكر لأهل إندونيسيا الكرام قائلًا: «إذا كنتم تفضلتم بحملي على الأعناق فأنا أحملكم جميعا فوق رأسي، وسوف أظل طوال عمري في شرف خدمتكم، وهذا التكريم منكم ليس لشخصي، بل لمصر العظيمة وشعبها العظيم وأزهرها الشريف، ونحن في مصر نرد الإكرام بمثله وزيادة، بل بأضعافه إن شاء الله».

وكانت حالة التقدير التي تلقاها الأزهري من الشعب الإندونيسي، بدت كذلك على مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إذ حرص على مبادلة شعبهم نفس المشاعر وظهر في مقطع فيديو يقبل يد أحد الأطفال.

معلومات عن جزيرة لومبوك الإندونيسية

وبحسب موقع «indonesia travel»، تستعرض «» أبرز المعلومات عن جزيرة لومبوك الإندونيسية على النحو التالي.

– تعرف جزيرة لومبوك الإندونيسية بـ«جزيرة الألف مسجد»، فهي مليئة بالمساجد الفاخرة المبنية على طراز الشرق الأوسط.

– قرب المسافات بين المساجد في الجزيرة يجعل المصلون يتبادلون أداء صلاة الجمعة كل أسبوع في واحد منهم، بحيث يؤديها المصلون في الأسبوع الذي يليه في المسجد المجاور.

– شعب الساساك هم المجموعة العرقية المهيمنة التي تعيش في هذه الجزيرة، والتي تتكون أيضًا من 5 مناطق: شمال لومبوك، وسط لومبوك، شرق لومبوك، غرب لومبوك ومدينة ماتارام، عاصمة نوسا تينجارا الغربية.

– شمال لومبوك هو المكان الذي يمكنك فيه الانطلاق في نزهة رائعة إلى جبل رينجاني والبقاء حتى غروب الشمس على شواطئ جيلي الجميلة.

– جزيرة لوموبك تحتوي على بحيرة تعرف بـ«سيجارا أناكان»، وهي موجودة منذ القرن الـ18، ويعتقد سكان الجزيرة أنّ مياه هذه البحيرة مبروكة، فـ يحرصون على الدعاء ظنًا أنّه سيكون مقبولًا خاصة لمن يرغب في أداء فريضة الحج.

– عند زيارة القرى التقليدية في الجزيرة بالتأكيد ستتعلم شيئًا أو اثنين من النساء الرائعات اللواتي يتمتعن بمهارات النسيج الدقيقة التي تنتج منسوجات عالية الجودة.

– يمكنك عبور البحر إلى جزيرة سومباوا من الموانئ في شرق لومبوك، إذا كنت تحب استكشاف شيئًا جديدًا، فقد تجد شاطئ Obel-Obel ذو الرمال السوداء.