| حيلة ذكية لشراء الذهب بعد انخفاض الأسعار.. هتوفر وتطلع كسبان

اهتمام كبير من المواطنين بأسعار الذهب يوميًا، خاصة المهتمون باقتناء الذهب سواء بغرض الزينة أو التجارة أو المقبلون على الزواج، نظرًا للارتفاعات والانخفاضات المتتالية التي يشهدها المعدن النفيس يومًا تلو الآخر، ومع هذا التذبذب يبقى السؤال الأهم: هل الوقت الحالي هو الأفضل لشراء الذهب أم لا؟

انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب 

زف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، خلال حديثه لـ«»، بشرى للمواطنين، تمثلت في انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب بقيمة تراوحت بين 25 و50 جنيهًا، تزامنًا مع إطلاق أول صندوق استثمار في الذهب، ما نتج عنه زيادة المعروض وقلة الطلب وانخفاض سعر الذهب لمستويات كبيرة.

وبعد هذا الانخفاض في الأسعار، يرى «نجيب» أنّ الوقت الحالي الأفضل والأمثل لشراء الذهب، خاصة أنّ عيار 21 الأكثر مبيعًا، وصل سعره إلى 2375 جنيهًا للجرام، فيما وصل عيار 24 المعروف بالذهب البندقي إلى 2715 جنيهًا، أما عيار 18 سجّل 2075 جنيهًا للجرام.

نصائح شعبة الذهب قبل الشراء

يتوقع سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، مزيد من الانخفاض في سعر الذهب، وينصح المواطنين بشراء نصف الكمية التي يرغبون في اقتنائها خلال الوقت الحالي، وتأجيل شراء نصف الكمية الآخر والانتظار حتى تنخفض الأسعار مرة أخرى، قائلًا: «خلي جزء من السيولة على جنب، عشان لما الدهب ينخفض تاني تقدر تشتري تاني بسعر أقل، ولو ارتفع تقدر تبيع وتكسب منه أرباح».

وكان نادي نجيب، قد أوضح أنّ إعلان سعر عيار أوقية الذهب على الموقع الرسمي للبورصة من شأنه أن يعود بالنفع على المستهلك، نظرًا لقدرته على الاطلاع على السعر النهائي لأسعار الذهب بشكل رسمي، بدلًا من الطرق التقليدية المتمثلة في البحث عن المواقع غير الرسمية، التي عادة ما تكون مغايرة للسعر الحقيقي بالسوق، ومن خلال هذا السعر المُعلن يسهل عملية التبادل التجاري سواء بالبيع أو الشراء.